الواقع المعزز في التربية الأسرية

augmented-reality

احتفالا بيوم المعلم، عقدت جامعة الأميرة نورة في الرياض بالمملكة العربية السعودية ملتقى “معلم العصر الرقمي” حيث تناول الكثير من التجارب المحلية الرائدة في مجال دمج التقنية في التعليم.
ومن التجارب الحديثة المستخدمة في الصف الدراسي برنامج تقنية الواقع المعزز Aurasma في مادة التربية الأسرية للمرحلة الابتدائية، حيث حصلت على المركز السادس في مسابقة المعلمة الرقمية.

تقنية الواقع المعزز Aurasma

تعتمد تقنية الواقع المعزز على ربط معالم من الواقع الحقيقي مثل الكتاب أو الصور الثابتة بالعنصر الافتراضي المخزن والمعد من قبل المعلمة في البرنامج كمقاطع الفيديو أو صور متحركة ثلاثية الأبعاد.

استخدامات التقنية في الصف الدراسي:

aaa

bbb

البوكيمون التعليمي بتقنية الواقع المعزز:

ظهرت لعبة صيد البوكيمون في الأجهزة الذكية في الآونة الأخيرة، وأحببت أن أدمج هذه التقنية في التعليم لتنمية مهارة البحث والاستكشاف لدى الطالبات.
ومن أهم مميزات اللعبة أنها تدمج التقنية بالواقع وتضيف نوعا من المتعة والتشويق عند البحث عن المعلومة.

هذا الفيديو يوضح طريقة البحث عن البوكيمون التعليمي:




شيخه سعدون العتيبي‎  
كتب ما مجموعه 1 مقالات اضغط هنا لقراءتها

بكالوريوس اقتصاد منزلي وتربية فنية، معلمة تربية أسرية، حاصلة على المركز الثالث في جائزة جدة للمعلم المتميز النسخة الرابعة،حاصلة على المركز السادس في مسابقة المعلمة الرقمية من جامعة الأميرة نورة. مدربة و عضو في المجلس السعودي للجودة. عضو كذلك في الجمعية العلمية السعودية لرعاية الطفل.





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


تعليق واحد على الواقع المعزز في التربية الأسرية

  1. أسامة فتحي عبده قال:

    أود المتابعة باستمرار

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "