عشرة أفكار للتخلص من الملل أثناء فصل الصيف

أنشطة فصل الصيف

 

ينشر المقال التالي في إطار اتفاق التعاون و تبادل النشر بين موقع المؤتمر العالمي للابتكار في التعليم-مؤسسة قطر ( وايز WISE )، و موقع تعليم جديد.

يرى البعض، ومن بينهم الموسيقار الأمريكي براين ويلسون، أن “فصل الصيف يعني وقت السعادة والاستمتاع بأشعة الشمس. إنه فصل اللعب على الشواطئ وزيارة ديزني لاند و إشاعة جو من البهجة والفرح.” أما بالنسبة للأطفال الذين أنهوا عامهم الدراسي للتو، فإن فصل الصيف قد يكون بمثابة ملل لا ينقطع، اللهم إلا من أيام قلائل يقضونها في معسكر هنا أو هناك. ماذا يفعلون إذن طوال كل هذا الوقت الذي يتخلل المعسكرات؟

أعلم أن بعض الآباء قد طلبوا من أطفالهم ممارسة التمارين الرياضية أو ترتيب غرفهم أو القيام ببعض الأعمال الروتينية، أو اللعب في مجموعات مع أقرانهم، أو المشاركة في الأعمال التطوعية، أو الانخراط في أنشطة تعليمية، وكلها أشياء يمكنهم القيام بها في أي وقت من العام. لكن في وقت الإجازة يتوقع الأطفال أن يقوموا بأنشطة مختلفة. ومن ثم يمكننا إضفاء لمسة على تلك الأشياء التي اعتادوا عليها حتى يكون فصل الصيف هو وقت التحدي والاستمتاع في ذات الوقت. فيما يلي بعض من الأفكار التي أوصي بها في هذا الصدد…اقرأ المزيد

 




مقالات يمكن أن تعجبك




الكاتب:

وايز wise  
كتب ما مجموعه 19 مقالات اضغط هنا لقراءتها

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم - مؤسسة قطر









تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *