5 أسباب ستجعلك تقبل على تعلم اللغة الاسبانية

تعلم اللغة الاسبانية

لماذا اللغة الاسبانية ؟

تستخدم اللغة الإسبانية في ما يناهز 24 بلداً (كلغة رسمية في 21 منها)، مما يبوِئها المرتبة الثالثة عالميا في ترتيب اللغات الأكثر تداولا على مستوى العالم بعد كل من اللغة الإنجليزية و  لغة الماندرين (الصينية)  التي تستخدم من طرف ما يفوق المليار شخص. كما أن عدد الأشخاص الناطقين باللغة الإسبانية كلغة أصلية يقارب 329 مليون في العالم.

الدول الناطقة بالاسبانية

الدول الناطقة بالاسبانية

 

هذه المعلومات كافية للتأكيد على أهمية تعلم اللغة الاسبانية، و فيما يلي خمسة أسباب أخرى ستجعلك لا محالة تفكر في تعلم هذه اللغة العالمية :

1. اللغة الثانية في الولايات المتحدة

USA-Spanish_Flag-300x109

استخدام اللغة الاسبانية ينمو بوثيرة سريعة في الولايات المتحدة، و ذلك بسبب التدفق المستمر للمهاجرين الجدد من أمريكا اللاتينية و النمو المتزايد في عدد السكان من أصل اسباني. و وفقا لتقرير مركز بيو للأبحاث، يقدر عدد الأشخاص الناطقين باللغة الإسبانية كلغة أولى في الولايات المتحدة ب 37600000 شخصا، ويتوقع محللون أن يصل عدد السكان اللاتينيين إلى حوالي 128800000 بحلول عام 2060، مما سيجعل الولايات المتحدة أكبر دولة ناطقة باللغة الإسبانية في العالم.

2. إضافة نوعية في سيرتك الذاتية

how-to-write-cv-in-spanish

مع هذا العدد الكبير من السكان الناطقين باللغة الإسبانية في الولايات المتحدة و الاقتصادات المزدهرة في الدول اللاتينية، يجد أرباب العمل أنفسهم في حاجة ماسة لموارد بشرية تتقن اللغة الاسبانية، ففي الولايات المتحدة مثلا، هناك طلب كبير على المتحدثين باللغة الاسبانية في مجال التمريض وإدارة البناء، و وسائل الإعلام، و العديد من المناصب الأخرى.

3. لتتمتع بأفضل الوجهات السياحية في العالم

EUROPEMEDITERRANEANSPAINCON_ESPANDALUCIA

إن الدول التي تعتمد هذه اللغة كلغة رسمية، تعتبر من أجمل الوجهات السياحية في العالم. فتعلم اللغة الإسبانية سيمكنك من التواصل و التعرف على ثقافة و تاريخ مدن أمريكا اللاتينية، كما سيمكنك من استكشاف غاباتها و شواطئها الرائعة، و التمتع بطبيعة إسبانيا و رؤية عجائب برشلونة ومدريد والأندلس وغيرها.

4. الانفتاح على واحدة من أغنى الثقافات في العالم

edificio_nouvel_biblioteca_0.jpg_369272544

تعتبر الثقافة الإسبانية من أغنى الثقافات، و أكثرها إنتاجا للكتب و المصنفات الأدبية، و في هذا السياق، نورد كتاب “El ingenioso hidalgo Don Quixote de la Mancha” الذي ألف في القرن 17 الميلادي من طرف الروائي ميغيل دي سرفانتس و الذي صنف كأفضل كتاب في كل العصور. سيقول البعض أن هذا الكتاب متاح على نطاق واسع في لغات أخرى، مثل أي كتاب مشهور، لكن يبقى دائما من الأفضل قراءة الكتب بلغتها الأصلية.

5. سهولة التعلم مقارنة بلغات أخرى

spanish-language-classes-new-york-city

تعتبر اللغة الإسبانية الأسهل من حيث النطق و القواعد مقارنة باللغة الفرنسية المعقدة من حيث الإملاء و النطق، و مقارنة أيضا باللغة الصينية التي تنطق و تكتب بشكل فريد من نوعه. كما أن العديد من كلمات الإسبانية تشبه إلى حد كبير نظيرتها في الإنجليزية.

 

تعرفنا في هذا المقال على أهم الأسباب التي ستجعلكم تقبلون على تعلم اللغة الاسبانية ، على أن نخصص المقال المقبل إن شاء الله لأفضل التطبيقات التي ستساعدكم على تحقيق هذا الهدف.


 

المراجع:

http://www.businessinsider.com/

http://www.ibda3world.com/




الحسين اوباري  
كتب ما مجموعه 128 مقالات اضغط هنا لقراءتها

أستاذ ، مدون و مهتم بالتقنيات الحديثة في التعليم، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد" .





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


2 تعليقات على 5 أسباب ستجعلك تقبل على تعلم اللغة الاسبانية

  1. ahmed قال:

    السلام عليكم

  2. ahmed قال:

    سهولة التعلم مقارنة بلغات أخرى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "