أدوات ويب لإرسال و تبادل و مشاركة الملفات كبيرة الحجم

من المؤكد أنه عند الحاجة إلى إرسال وتبادل ملفات كبيرة الحجم يُصبح البريد الإلكتروني غير ذي جدوى، بالنظر إلى القيود الصارمة التي يفرضها المزودون بهذه الخدمة. ومع ذلك، هناك العديد من البدائل الأخرى التي تُسهل هذه العملية، وهي بدائل رائدة في خدمات التخزين السحابي ومن أشهرها جوجل درايف و دروب بوكس و ون درايف.
كل هذه الخدمات تتيح لكم سهولة تحميل وتبادل ملفات كبيرة الحجم، لكن إذا كنتم تبحثون عن منصات أكثر تطورا مصممة خصيصا لتبادل الملفات و التعاون، فنحن نوصيكم بالأدوات أسفله.

1- Dropmark

sharing-3

Dropmark منصة فريدة، حيث يمكنكم تنظيم الملفات و الروابط والملاحظات في مجموعات مرئية و مشاركتها مع الآخرين بكل سهولة. كما يسمح لكم بدعوة الزملاء إلى المشاهدة و التعاون على الخاص، و كذلك المشاركة في محادثات واستقبال ردود الفعل، وغير ذلك الكثير.

2- Dropcanvas

sharing-2

أداة ويب أخرى ممتازة لمشاركة الملفات والصور مع الآخرين، من خلال الروابط التي تقومون بإنشائها لهذا الغرض. يوفر هذا الموقع إمكانية تحميل وتبادل الملفات دون الحاجة إلى التسجيل، لكن لمرة واحدة فقط تكون بمثابة فرصة لتجريب هذه الخدمة.

3- DropSend

sharing-1

يسمح DropSend بإرسال ملفات يصل حجمها حتى 8 جيغا بايت. تدعم هذه الأداة إرسال ملفات JPG و ملفات PDF وملفات MP3… لا يتطلب DropSend تثبيت أي برامج، وهو متوفر أيضا لهواتف الأندرويد و الأيفون.

المصدر




مقالات يمكن أن تعجبك




الكاتب:

رشيد التلواتي  
كتب ما مجموعه 140 مقالات اضغط هنا لقراءتها

مدرس ومدون و مهتم بتكنولوجيا التعليم. عضو مؤسس و محرر بموقع " تعليم جديد "









تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


تعليق واحد على أدوات ويب لإرسال و تبادل و مشاركة الملفات كبيرة الحجم

  1. يقول mohamed ali:

    طب بالنسبة للامان والخصوصية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "