تعلم الرياضيات

6 مواقع جديدة تساعد في تعلم الرياضيات

هذه القائمة الجديدة التي تضم بعضا من أفضل المواقع التي تساعد في تعلم الرياضيات لكل المراحل الدراسية، تعتبر مصدرا هاما يعج بالموارد التعليمية و الأدوات الديداكتيكية و الأنشطة التفاعلية التي من شأنها مساعدة المدرسين على التخطيط لدروسهم و إضافة لمسة جذرية على طريقة التعامل مع دروس الرياضيات داخل الفصل، و التي عادة ما تصيب الطلاب بالملل لصعوبتها أحيانا و طبيعتها التجريدية و أيضا للطريقة التلقينية التي يسلكها بعض المعلمين عند تقديم المفاهيم الرياضية الجديدة.
في هذه المواقع ستجد العديد من الألعاب المفيدة و الدروس التطبيقية و الفيديوهات التعليمية. ما عليك إلا اكتشافها و اختيار المناسب منها لصفك و لا تنس أن تنصح طلابك و أولياء أمورهم بالاستعانة بها في البيت من أجل دعم التعلمات الخاصة بمادة الرياضيات.

1- Math Playground

math playground

موقع ذو شعبية كبيرة عند المدرسين و الآباء على السواء، حيث يمَكِّن الأطفال من الاستفادة بشكل آمن من الفيديوهات التعليمية التي تشرح دروس الرياضيات خطوة خطوة مع دعمها بالتمارين التطبيقية و الأنشطة التوضيحية و الألعاب التفاعلية.

2- Math is Fun

math is fun

موقع ممتع و متنوع، يحتوي على العديد من الدروس و الأنشطة و الألعاب لمختلف المستويات الدراسية من الروضة إلى المرحلة الثانوية K-12.

3- MathCrunch

mathcrunch

هذا الموقع يوفر للطلاب أسرع طريقة للحصول على مساعدة أحد المدرسين عندما يواجهون بعض الصعوبات المتعلقة بفهم وحل المسائل الرياضية، وذلك بتثبيت أحد التطبيقين الخاصين بأجهزة الأندرويد أو iOS على الجهاز المحمول.

4- Illuminations

illuminations

مشروع تم تصميمه من طرف المجلس الوطني لمعلمي الرياضيات (NCTM) بدعم من مؤسسة Verizon و يتيح مجموعة من الموارد و الأدوات التفاعلية الخاصة بتعليم و تعلم الرياضيات على أساس معايير جودة عالية.

5- Common Core 4 Kids

common core

هذا الموقع يتيح مجموعة من مقاطع الفيديو التعليمية التي تقدم المفاهيم الرياضية الأساسية للأطفال بطريقة بسيطة، إضافة إلى العديد من الاختبارات المسلية التي تساعد في التحقق من مدى تمكنهم من تلك المفاهيم.

6- Cool Math

cool math

موقع رائع، يعتبر من المنصات العريقة في هذا المجال، تم تأسيسه سنة 1997 و يقدم مجموعة كبيرة من الموارد التعليمية المهمة ( دروس، ألعاب، تمارين تطبيقية…). إضافة إلى أنه يضم موقعين آخرين لا يقلان أهمية و هما : Coolmath4Kids و Coolmath-Games.

البحث في Google:





عن نجيب زوحى

أستاذ و مدون مهتم بتقنيات و أفكار التعليم الحديثة، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد". طالب دراسات عليا متخصصة في التسيير الرياضي بالمدرسة العليا للتسيير و التجارة بمونتريال الكندية، حاصل على الإجازة في الاقتصاد والتسيير بجامعة ابن زهر المغربية، و بكالوريوس تخصص تربية رياضية و صحية بجامعة كيبيك في مونتريال الكندية، وشهادة تقنية كندية في إدارة و تسيير رياض الأطفال. أستاذ تربية بدنية و صحية، مدرب كرة قدم بنادي كاندياك الكندي.

6 تعليقات

  1. محمد سعد القرني

    موقع مميز يعطيكم العافية

  2. بلمامون الزبير

    أستاذي نجيب أصبحت في انتظار دائم لمواضيعكم الهامة و المفيدة
    كما اصبحت لا أتوانى عن نقلها فمعذرة
    http://www.educmotamayiz.com/t13023-topic#28276

  3. ezzidani mohamed

    الله يزيدكم علما

  4. غلا البيشي

    جدا رائعه

  5. أشكر مبادرنكم نحن بامس الحاجة الى هذه البرامج ليعنكم الله وليجعلها حسنات جارية.

  6. عبد الرحيم

    مواقع مميزة صراحة أقترح عليكم اظافة موقع عالم الرياضيات ضمن المواقع العربية
    http://www.salmimath.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *