ألعاب الاندرويد

8 من أفضل ألعاب الاندرويد التعليمية التي يوصي بها جوجل

سبق وعرفناكم ببعض من تطبيقات الاندرويد التعليمية المفيدة للأطفال الصغار، و اليوم تجدون في هذا الموضوع لائحة من ألعاب الاندرويد التعليمية الممتازة، التي تم استيقاؤها من الترتيب المعتمد من طرف جوجل بلاي Google Play، وقد ركزنا في اختيار عناصر هذه اللائحة على الألعاب التي من شأنها مساعدة الأطفال على تعلم القراءة والكتابة والحساب. و لمزيد من الخيارات و الألعاب، يمكنكم زيارة القائمة الكاملة المعتمدة من جوجل بلاي و التي تضم أكثر من 40 من ألعاب الاندرويد التعليمية .

1- Kids Math

Kids Math

في هذا التطبيق، يمكن للأطفال اختيار مستوى الصعوبة الذي يناسبهم، بدءا من السهل فالمتوسط إلى الصعب من ضمن قائمة من تمارين الرياضيات التي تشمل العمليات الأربع (الجمع والطرح والضرب والقسمة)، و ترتيب الأعداد من الأصغر إلى الأكبر أو العكس كما يوفر هذا التطبيق للأطفال إمكانية تعلم كيفية كتابة الأرقام و الأعداد.

2-Learning Colors for Kids

Learning Colors for Kids

لعبة تعليمية بسيطة ومثيرة للأطفال الصغار،تمكنهم من الاستئناس بالألوان المدهشة لعالمنا بطريقة تعليمية مرحة ومثيرة لاهتمامهم، حيث يتعلم الأطفال دون أي صعوبة أسماء الألوان، ثم يمرون لربط تلك الألوان بما يناسبها من أشكال ومواد و كائنات مختلفة مثل الفواكه والحيوانات.

3- Baby phone

Baby phone

لعبة تعليمية مناسبة للأطفال صغار السن. Baby phone تطبيق يساعد الآباء على تحويل هواتفهم الذكية إلى لعبة مسلية ومثيرة. سيتمتع الأطفال في هذا التطبيق باللعب مع الحيوانات المختلفة والتعرف على أصواتها، مع أخذ الفرصة لتعلم الأرقام بكل متعة.

4- Kids Learn to Read

Kids Learn to Read

هو جزء من السلسلة القرائية Intellijoy الأكثر مبيعا. يوفر أنشطة متنوعة رفقة الإصدار المجاني منه، كما يمكنكم الولوج إلى أنشطة إضافية عبر اقتناء النسخة المدفوعة .

5- Animals Farm for Kids

Animals Farm for Kids

من أهداف هذا التطبيق تعريف الطفل بالأعمال الأساسية التي يتم القيام بها في الأرياف و القرى. هو تطبيق يسمح للطفل بتلبية الحاجات الأساسية و اليومية للحيوانات الأليفة ( مثل الدجاج والبط والبقر ) و ممارسة الأنشطة اليومية كالرعي وتنظيف الحظائر… يتعلم الطفل أيضا الحصول على الحليب والجبن والعسل وكيفية إصلاح السياج أو استبدال إطارات الجرار .

6- Coloring Book Poke Monster

Coloring-Pokemon

فرصة ليستمتع الأطفال بتلوين شخصيات البوكيمون ! Coloring Book Poke Monster هي لعبة مجانية توفر وسيلة سهلة و جديدة لتلوين ورسم البوكيمون دون استخدام أي أوراق أو أقلام، فلمسة تكفي لطلاء البوكيمون. يمكن اعتبار هذه الكتب طريقة رائعة لتعليم الأطفال وتحسين قدراتهم الإبداعية و كذلك الخيال والذاكرة والانتباه والمهارات اليدوية الحركية الدقيقة.

7- Educational Games for Kids

Educational Games for Kids

هذا التطبيق مفيد لمرحلة ما قبل المدرسة حيث يصبح تعلم الحروف أسهل وأسرع ، حيث يمكن لأطفالكم أن يتعلموا الأبجدية والأرقام والألوان والأشكال وأيام الأسبوع وأشهر السنة، وغير ذلك كثير..

8- Spelling for Children

Spelling for Children

Spelling for Children لعبة بسيطة للأطفال، وواحدة من أفضل ألعاب الاندرويد حيث يتعلم الأطفال من خلالها كيفية التهجي والتعرف على الكلمات في اللغة الإنجليزية بطريقة أفضل مرفوقة بصور مضحكة للأطفال الرضع، هي لعبة تعليمية بسيطة تساعد على تحسين مهارات الأطفال في اللغة الانجليزية كل يوم. تم تصميم الدروس بطريقة تجعل الطفل يفكر بذكاء عبر التعرف على الصور و تجميع الكلمات والمقاطع ذات الصلة مع بعضها.

 


المصدر


 

البحث في Google:





عن رشيد التلواتي

مدرس ومدون و مهتم بتكنولوجيا التعليم. عضو مؤسس و محرر بموقع " تعليم جديد ". حاصل على الإجازة في الدراسات الأمازيغية، الأدب الأمازيغي. حاصل على شهادة متخصص مايكروسوفت أوفيس (MOS: Word, Powerpoint).

تعليق واحد

  1. أحمد علي

    شكرا لكم, قائمة ممتازة من الالعاب التعليمية الرائعة, ولكن المشكلة في ان جميع الالعاب باللغة الانجليزية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *