تطبيقات أيباد لتعلم اللغة الإنجليزية

10 من أفضل تطبيقات أيباد لتعلم اللغة الإنجليزية

لا أحد ينكر الدور والمكانة التي تحتلها اللغة الانجليزية كإحدى أهم اللغات في العالم و كواحدة من أكثرها استعمالا سواء في التعليم أو الاقتصاد أو السياسة أو غيرها.. ومن هنا باتت الحاجة ملحة لتعلم هذه اللغة والتمكن منها كتابة و نطقا خصوصا لمن تعتبر  بالنسبة لهم لغة ثانية. تعلم لغة جديدة على العموم يعتبر شيئا صعبا، لكن لحسن الحظ وبفضل التكنولوجيا الحديثة أصبح بإمكان التلاميذ و الطلبة تعلم اللغة الإنجليزية بطريقة أسهل. فقد أصبحت المدارس تسعى إلى وضع خطط تمكنها من رفع نسبة استعمال التكنولوجيا داخل الفصول الدراسية لتمكين المتعلمين من تعلم اللغة الإنجليزية عبر استخدام الأجهزة المحمولة.

على التلاميذ من الآن فصاعدا أن يفهموا و يقتنعوا بأن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية مثل الآيباد ليست فقط من أجل اللعب، إنها أدوات ممتازة للتعلم عموما واكتساب اللغة الإنجليزية خاصة. وفي و قتنا الحاضر توجد الملايين من التطبيقات متاحة غالبا بثمن رخيص أو مجانا، تطبيقات تشمل تقريبا جميع المجالات و طبعا_ وهذا ما يهمنا هنا _ تطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية والتمكن منها. و في هذا السياق يوفر لنا متجر أبل ستور Apple’s app store الآلاف نعم الآلاف من التطبيقات للمتعلمين من جميع المستويات، وخصوصا لمن تعتبر اللغة الإنجليزية لغة ثانية لهم لا لغة أم. فإذا كنتم ممن يود تعلم هذه اللغة و تحسين مهاراتكم فيها فالتطبيقات أدناه ستكون مفيدة لكم كثيرا :

تطبيقات أيباد لتعلم اللغة الإنجليزية :

Learn English Easily – 1

بفضل هذا التطبيق، سيصبح تعلم اللغة الإنجليزية وسيلة للترويح عن النفس و التفاعل مع تعلم لغة جديدة، و ذلك. ستكون لديكم إمكانية ضبط لغة عن طريق التعامل مع برنامج لربط الكلمات بصور تعبر عن معنى هذه الكلمات،  وذلك بفضل مميزات هذا التطبيق التي يمكن إجمالها في :

– تعلم اللغة الانجليزية بطريقة سليمة .

– طريقة فعالة للتدريس باستعمال الصور و علامات الترقيم ممن اجل فهم سليم .

– سهولة في التعامل مع التطبيق .

– إضافة دروس جديدة و مجانية كلما قمتم بتحديث التطبيق .

-اختبار لقياس مدى تمكنكم و درجة التعلم التي وصلتم إليها .

Learn English ~ over 4,000 most used words, free – 2

من تطبيقات أيباد لتعلم اللغة الإنجليزية بطريقة بديهية،هذا هو هدف هذا التطبيق .تطبيق يحتوي على قاعدة للمعطيات بها ما يزيد عن 4000 كلمة من الأكثر استعمالا .يوفر لكم إمكانية سماع نطق كل كلمة،يرتب هذا التطبيق الكلمات حسب تردد استعمالها مما سيمكنكم من التعرف على الكلمات المهمة أولا .

Word BINGO – 3

واحد من أفضل تطبيقات أيباد لتعلم اللغة الإنجليزية ،هو في الأساس عبارة عن لعبة كلمات (word game) تمكن المتعلمين من اللعب بواسطة قائمة من الكلمات، وتعتبر هذه اللعبة وسيلة ممتعة و مشوقة لتعلم كلمات جديدة ، حيث يمكن الاختيار بين 3 مستويات من الصعوبة: من الأسهل إلى المتوسط إلى الأصعب، مرورا دائما عبر قائمة الكلمات التي سبق ذكرها .

My English Coach – 4

يعتبر Berlitz من أشهر الأسماء في مجال تعلم اللغة الإنجليزية، وقد اهتمت Berlitz مؤخراأيضا بتعليم الإنجليزية اعتمادا على التكنولوجيا فأنشات My English Coach . وهو تطبيق موجه للمتعلمين من جميع المستويات، يقدم العديد من الأسئلة و الأجوبة و الجمل وكذلك دروسا في التاريخ و الجغرافيا، كل ذلك بهدف تقوية مهاراتكم في اللغة الإنجليزية.

Sentence Builder – 5

هو و احد  من أكثر تطبيقات الأيباد شعبية و المتاحة للراغبين في تعلم اللغة الإنجليزية و هو أفضل تطبيق لطلاب المدارس الابتدائية لتجاوز صعوبات القواعد اللغوية (النحو ) و المفردات .هذا التطبيق المدهش يتضمن كلمات و روابط تسمح للتلاميذ ببناء جمل سليمة نحويا باستعمال الصور و الفيديو .

Wordbook XL – 6

هو قاموس انجليزي و موسوعة مفردات متوافقة مع الأيباد يتعلق الأمر بتطبيق غني فهو يدعم الصوت و المترادفات و علم أصول الكلام و القائمة المفضلة و الجناس لتوفير سهولة تعلم اكبر.

ESL Express – 7

عادة ما يخلط التلاميذ بين الكلمات التي لها نفس النطق لكن لها معان مختلفة. هذا التطبيق يسعى إلى حل هذها المشكلة، حيث يجد التلاميذ أنفسهم أمام زوج من الكلمات يتم نطقهما بنفس الطريقةلهما نفس النطق (الصوت )  لكن لهما معنى مختلف في اللغة الإنجليزية.

Intro to Letters – 8

تطبيق اخر مفيد من تطبيقات أيباد لتعلم اللغة الإنجليزية هذا التطبيق مفيد جدا لطلاب المرحلة الابتدائية ،فهو يستعمل أبسط الوسائل و أكثر الطرق فعالية لتعليم اللغة الإنجليزية حيث يستعمل بطاقات ألغاز تجعل المتعلم يتصفح جميع حروف اللغة الإنجليزية و يمكن هذا التطبيق من فهم معاني و استعمالات كل حرف .

Kidioms – 9

هو تطبيق موجه للتلاميذ الذين يجدون صعوبات في إيجاد  معاني الجمل و التعابير الشائعة .يوفر التطبيق مفكرة رقمية تعرضون من خلالها عبارات ثم  تتعرفون بعد ذلك على معانيها بواسطة خطاطات. ومن أجل تعزيز المفاهيم  أكثر يتضمن التطبيق ألعابا مساعدة على الفهم . إنه باختصار تطبيق مثالي يلبي حاجيات جميع التلاميذ الذين تعتبر اللغة الإنجليزية لغة ثانية لهم ويساعدهم كذلك على اكتساب معرفة أساسية وحيوية .

Preposition Builder – 10

في هذا التطبيق يجد التلاميذ أنفسهم أمام صورة يحاولون من خلالها إكمال جملة تنقصها حروف الجر عن طريق مناولة هذه الحروف وكيفما كان حرف الجر الذي اختاره التلميذ فإن الصورة تعبر دائما عن الجملة التي كونها. فالهدف من هذا التطبيق هو أن يعرف المتعلمون أن تغيير حرف الجر يؤدي إلى تغيير معنى الجملة بكاملها.

المصدر

البحث في Google:





عن رشيد التلواتي

مدرس ومدون و مهتم بتكنولوجيا التعليم. عضو مؤسس و محرر بموقع " تعليم جديد ". حاصل على الإجازة في الدراسات الأمازيغية، الأدب الأمازيغي. حاصل على شهادة متخصص مايكروسوفت أوفيس (MOS: Word, Powerpoint).

2 تعليقات

  1. عطيك العافية على مجهودك

  2. العفو أستاذ خالد..مرحبا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *