تطبيقات باللغة الفرنسية

تطبيقات تعليمية للأطفال باللغة الفرنسية

  اجتاحت الأجهزة الذكية حياتنا اليومية وأصبحت جزءاً لا يتجزأ منها. فما من بيت اليوم يخلو من اللوحات الذكية، كما أنها أصبحت بمتناول الجميع بمن فيهم الأطفال. وعلى الرغم من كثرة الدراسات التي تنصح الأهل بعدم السماح لأولادهم باللعب على الأجهزة الإلكترونية، إلا أن ذلك صعب التحقيق، نظرا لاستخدام تلك الأجهزة في المدارس. لذا يجب علينا كأهل وتربويين ومعلمين توجيه الأطفال نحو التطبيقات التعليمية المفيدة والتي باستطاعتها حقاً مساعدتهم على اكتساب المعارف أو ترسيخها. وفي حين تكثُر التطبيقات المصمّمة باللّغة الإنجليزية يَصعُب إيجاد تلك المصمّمة باللغة الفرنسية أو التي تحمل خاصية تغيير اللغة من الإنجليزية إلى الفرنسية ذات المحتوى التعليمي المصمم بناء على دراسة وبشكل ممتع. لذا إليكم بعض التطبيقات التعليمية للأطفال باللغة الفرنسية ، و التي تُعنى بتعليم قواعد الّلغة الفرنسية وعلم الإملاء وأخرى لتعليم الرياضيات.

التطبيقات الخاصة بمادة اللغة الفرنسية

  • Mes dictées CE1 à CM2

تطبيق للأطفال من عمر 6 سنوات إلى 10 سنوات يساعدهم على مراجعة قواعد الّلغة الفرنسية، من خلال مغامرة مُمتعة ومُشوّقة حيث يواجه الطفل المُمثَّل بصرياً بشخصية ساحر أو ساحرة عدداً من التحديات ويكون سلاحه الوحيد لتخطيها هو علم الإملاء.

لتحميل التطبيق:

android

ios

 

  • Lire avec Sami et Julie

لعبة تعليمية بامتياز تساعد الطفل ابتداء من عمر ثلاث سنوات على تعلم القراءة من خلال اتباع طريقة المقاطع الصوتية.

التطبيق متوفر بالنسختين المجانية والمدفوعة.

لتحميل التطبيق:

android

ios

 

  • Le bonheur de lire

يهدف هذا التطبيق إلى تعليم القراءة للأطفال من عمر 3 سنوات بناءً على مهاراته الفطرية وتحليله الشخصي، ويتألف التطبيق من 18 لعبة مقسمة على 6 نشاطات مختلفة.

لتحميل التطبيق:

android

ios

 

  • Révise ta conjugaison

لعبة كاملة متكاملة، تتيح للطفل من صف الثالث أساسي إلى صف السادس مراجعة قواعد التصريف. كما تسمح للأهل بتَتَبُّع تطور طفلهم، وذلك بفضل التقرير المُفصَّل الذي يبين لهم عدد الإجابات الصحيحة والخاطئة، ونسبة مئوية تبيّن لهم مدى تَمَكُّن المستخدم من تصريف الأفعال.

لتحميل التطبيق:

android

ios

التطبيقات الخاصة بمادة الرياضيات:

  • Révise tes tables de multiplication

التطبيق عبارة عن لعبة تساعد الأطفال من عمر 6 سنوات على حفظ جدول الضرب من خلال مغامرة تعود بهم إلى العصر الحجري، حيث يواجه اللاعب تحديات مختلفة يتخطاها من خلال الإجابة الصحيحة على أسئلة جدول الضرب.

لتحميل التطبيق:

android

ios

 

  • J’apprends à compter avec Zou

يقترح التطبيق طريقة مسلية ومُمْتِعة لتعلُّم الأرقام من 0 إلى 9 وذلك من خلال عدّ وتوزيع البالونات والحلويات والهدايا احتفالا بعيد ميلاد الشخصية  الرئيسية زوZou.

لتحميل التطبيق:

android

ios

 

  • Montessori Monster math lab

صُمِّم هذا التطبيق وفقاً لمنهج ماريا مونتسوري التعليمي في تعلُّم مبادئ الأعداد الفردية والزوجية،  وذلك من خلال أدوات مونتسوري بالإضافة إلى مبدأ مضاعفة العدد ومبدأ نصف العدد.

لتحميل التطبيق:

android

ios

 

  • Mathemagics multiplication

يساعد هذا التطبيق المُصمّم باللغة الإنجليزية في الأصل، بطريقته المُبْتَكرة على حفظ جدول الضرب. فهو يعتمد على التصور العقلي والذاكرة السمعية  ومنسجم مع خيال الأطفال. فالأرقام مرتبطة بشخصيات تتفاعل فيما بينها في جو مُمْتع.

لتحميل التطبيق:

android

ios

البحث في Google:





عن نادين كريت

ماجستير إدارة تربوية ومجازة في الترجمة. معلمة لغة فرنسية سابقا ومهتمة بالتعليم وطرائق التعليم وتعمل حاليا على تصميم أول بوابة إلكترونية عربية. الجمهورية اللبنانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *