تعلم اللغة الإنجليزية عبر الأفلام

5 أدوات لتعلم اللغة الإنجليزية عبر الأفلام و الفيديو

مخطئ من يظن أن اللغات عامة و اللغة الإنجليزية خاصة يمكن إتقانها عبر التحكم في قواعدها و اكتساب رصيد لغوي كبير فقط، فالتمكن النسبي من اللغة لا يتأتى إلا باستخدامها و ممارستها في مواقف حقيقية من الحياة، و في وضعيات تواصلية تكون غير متوقعة في أغلب الأحيان.
إن الاحتكاك بالناطقين الأصليين للغة الإنجليزية مثلا و التواصل معهم له من التأثير ما يمكنه تطوير مستوى تحسننا في هذه اللغة الحية، ولحسن الحظ أن هناك العديد من مواقع الإنترنت و التطبيقات التي يسرت على الجميع تعلم و استخدام هذه اللغة و التدرب على الحديث بها مع أشخاص آخرين من جميع دول العالم.
في هذا المقال سنتطرق إلى 5 أدوات جديدة و جيدة لتعلم اللغة الإنجليزية عبر الأفلام و مقاطع الفيديو من خلال سياقات اجتماعية مختلفة و عبر التواصل المباشر مع الناطقين الأصليين.

1- Lingo TV

1

امتداد جوجل كروم يتيح لك التعرف الآني على العبارات و الكلمات الإنجليزية التي يتضمنها حوار ما، من مشاهد أو مقاطع معينة أثناء مشاهدة فيلم عبر الإنترنت، حيث يمكن ترجمة هذه العبارات والكلمات إلى أي لغة باستخدام جهازك الذكي.

2- Speechyard

2

تطبيق أيباد مجاني لتعلم اللغة الإنجليزية عبر الأفلام و التدرب عليها مع مستخدمين آخرين من جميع دول العالم. مكتبة التطبيق توفر عددا كبيرا من العبارات و الكلمات المستقاة من مشاهد لأفلام دائعة الصيت.

3- Subasub

3

موقع إلكتروني بمثابة محرك بحث عن عبارات و كلمات تحتويها سيناريوهات لأفلام كثيرة، حيث يمكن ترجمتها للعديد من اللغات كالفرنسية و الإسبانية و الألمانية وغيرها، وذلك للتعرف على دلالاتها و استخدامها في إطار التدرب على اللغة الإنجليزية وتعلمها.

4- Cambly

4

تطبيق أيباد مجاني آخر يتيح لك التواصل بالفيديو و الدردشة مع الناطقين الأصليين باللغة الإنجليزية، للتدرب على كيفية النطق و تحسين مهارات لغوية أساسية أخرى.

5- Learn English with Video Lesson

5

تطبيق أيباد مجاني لتعلم اللغة الإنجليزية عبر دروس فيديو تعليمية مقدمة من معلمين محترفين. الدروس تشمل قواعد اللغة، و طريقة النطق الصحيحة، والمعجم اللغوي وغيرها الكثير…

 

البحث في Google:





عن نجيب زوحى

أستاذ و مدون مهتم بتقنيات و أفكار التعليم الحديثة، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد". طالب دراسات عليا متخصصة في التسيير الرياضي بالمدرسة العليا للتسيير و التجارة بمونتريال الكندية، حاصل على الإجازة في الاقتصاد والتسيير بجامعة ابن زهر المغربية، و بكالوريوس تخصص تربية رياضية و صحية بجامعة كيبيك في مونتريال الكندية، وشهادة تقنية كندية في إدارة و تسيير رياض الأطفال. أستاذ تربية بدنية و صحية، مدرب كرة قدم بنادي كاندياك الكندي.

تعليق واحد

  1. ربيع ربيع

    بورك فيك أستاذ نجيب بالتوفيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *