الرئيسية » تطبيقات » أيباد » تطبيقات ايباد لتعلم الكتابة بخط اليد للأطفال
الكتابة بخط اليد

تطبيقات ايباد لتعلم الكتابة بخط اليد للأطفال

لا يخفى على أحد أن جهاز الآيباد بغض النظر عن جاذبيته الخارجية ، أصبح لعبة بديلة للعديد من الأطفال قد تشغلهم عن دميتهم أو دراجتهم … خصوصا بالنسبة للفئات العمرية بين 3 و 6 سنوات . و بغض النظر عن سلبيات الأجهزة اللوحية على سلوك الطفل عموما ، يمكن الاستفادة من العديد من التطبيقات التعليمية التفاعلية و المسلية في آن واحد الموجودة في متجر آبل ، والتي ستساعد الطفل في خطواته الأولى من مسلسل التعلم الطويل و المعقد داخل المنزل و في رياض الأطفال .

في هذا المقال سنقترح عليكم مجموعة كبيرة من تطبيقات آيباد لتعلم الكتابة بخط اليد للأطفال ، منها ماهو خاص باللغة العربية و أغلبها غير مجاني ، ومنها ما يدعم الحروف اللاتينية ( اللغة الإنجليزية … ) وهي مجانية بالكامل .

1- تطبيقات تعلم كتابة الحروف العربية:

حروفي المرحة

تطبيق مجاني مميز في تعليم الحروف الأبجدية للأطفال .  يعيش الطفل من خلاله جوا من المتعة و التعلم عن طريق تلوين الحروف و اللعب بواسطة شخصيات كرتونية . التطبيق يأتي في نسختين مجانية و أخرى مدفوعة .

حروف وكلمات

تطبيق مفيد جدا لكنه غير مجاني يتيح للطفل تعلم الحروف والكلمات وأصوات وأسماء الحيوانات بشكل مبسط ومميز ، فالتطبيق مقسم لقسمين قسم تعليمي وقسم ترفيهي كما أنه يقوم بتعليم الطفل كتابة الحروف العربية بشكل صحيح و سليم .

حروفي

تطبيق آخر غير مجاني يتعلم الطفل بواسطته قراءة الحروف و كتابتها و إدراجها في الكلمات إضافة إلى ربط كل حرف بصورته المناسبة .

 

2- تطبيقات تعلم كتابة الحروف اللاتينية ( كلها مجانية ):

3- تطبيقات تعلم كتابة الأرقام ( كلها مجانية ) :





كاتب المقال

نجيب زوحى  
كتب ما مجموعه 185 مقالات اضغط هنا لقراءتها

أستاذ و مدون مهتم بتقنيات و أفكار التعليم الحديثة، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد". حاصل على الإجازة في الاقتصاد والتسيير، و شهادة تقنية بكندا في إدارة و تسيير رياض الأطفال. طالب بكالوريوس تخصص تربية رياضية و صحية بجامعة كيبيك في مونتريال الكندية.





تعليق واحد

  1. الله يعطيكم العافيه وجزاكم الله خير تعليم رائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.