التجول الافتراضي

6 تطبيقات أندرويد تتيح التجول الافتراضي في أشهر المتاحف العالمية

سنمنحك في هذا المقال فرصة استكشاف بعض من أشهر المتاحف العالمية من خلال التجول الافتراضي عبر أروقتها المختلفة والذي ستوفره هذه المجموعة المتميزة من التطبيقات الخاصة بأجهزة الأندرويد. معظم هذه التطبيقات تشتمل على خرائط و رسومات توضيحية و معارض لبعض من الأعمال الفنية الشهيرة و التحف النادرة. هذه التجربة الفريدة قد تكون مصدرا و موردا مهما أثناء الإعداد للدروس أو فقط وسيلة للترويح عن النفس و استغلال العطلة الصيفية في المتعة المفيدة.

1- e-Museum

4

في هذا التطبيق الرسمي للمؤسسة الوطنية اليابانية للموروث الثقافي، ستجد صورا ذات جودة عالية و وصفا في خمس لغات ( اليابانية و الإنجليزية و الفرنسية و الصينية و الكورية ) لما يقارب 1000 تحفة فنية تحتويها أربع متاحف وطنية في كل من : Tokyo و Kyoto و Nara و Kyusyu .

2- Timeline-Art Museum

2

هذا التطبيق يقربك من الأعمال الفنية لفنانين مشهورين مثال :  Botticelli و Da Vinci و Micheclangelo و Van Gogh و Monet و Courbet و Klimt و آخرون كثيرون… التجول الافتراضي عبر هذا المعرض الرقمي سيمكنك من مشاهدة صور عالية الجودة مع نبذة مقتضبة عن اللوحة التي تمثلها و سيرة صاحبها وجميع المعلومات الخاصة بالمتحف الموجودة فيه.

3- National Gallery of Art

3

اكتشف أكثر من 130 عمل فني عبر تطبيق المعرض الوطني للفنون. أضف إلى ذلك مجموعة من الملفات الصوتية و الخطاطات التاريخية و التي يمكنك استخدامها داخل الفصل مع طلابك.

4- British Museum

6

اكتشف كنوز و معروضات المتحف البريطاني من خلال زيارة افتراضية لأروقته التي تتضمن تحفا فنية نادرة و تماثيل لعصور بائدة و مومياوات مصرية مذهلة. الصور ذات الجودة العالية و المعلومات المرفقة معها ستمكنك من الاستمتاع و الاستفادة من هذا التطبيق على أكمل وجه.

5- Natural History Museum

7

قم بجولة افتراضية في متحف تاريخ الطبيعة الموجود بالعاصمة اللندنية. ستتعرف على مجموعة من المخلوقات التي عاشت في أزمنة غابرة على الأرض وفي أعماق البحار… ديناصورات ضخمة و زواحف مخيفة لم تتعرف عليها من قبل. يقدم لك التطبيق أيضا مجموعة من العينات الحجرية النادرة و معلومات عن الكائنات الحية الموجودة في الطبيعة بطريقة مفيدة و فريدة.

6- Louvre HD

5

التطبيق يوفر مجموعة من 2300 لوحة فنية معروضة في متحف اللوفر الشهير بباريس تتضمن Mona Lisa و
The Coronation of Napoleon وغيرها الكثير… جميع الصور مرتبة حسب نوع اللوحة و اسم صاحبها و متاحة للتحميل بجودة عالية.

البحث في Google:





عن نجيب زوحى

أستاذ و مدون مهتم بتقنيات و أفكار التعليم الحديثة، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد". طالب دراسات عليا متخصصة في التسيير الرياضي بالمدرسة العليا للتسيير و التجارة بمونتريال الكندية، حاصل على الإجازة في الاقتصاد والتسيير بجامعة ابن زهر المغربية، و بكالوريوس تخصص تربية رياضية و صحية بجامعة كيبيك في مونتريال الكندية، وشهادة تقنية كندية في إدارة و تسيير رياض الأطفال. أستاذ تربية بدنية و صحية، مدرب كرة قدم بنادي كاندياك الكندي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.