الرئيسية » أخبار » دبي : انطلاق برنامج TILT في التعليم بشراكة مع ” إنتل “
تخصيص نظام التعليم الإلكتروني

دبي : انطلاق برنامج TILT في التعليم بشراكة مع ” إنتل “

حرصا من الشركات الرائدة عالميا على دعم التعليم و الأفكار المبتكرة في التعليم ،وكذلك تشجيع استخدام التكنولوجيا في التعليم ، أطلقت شركة كاليبر الكندية للتكنولوجيا المتخصصة في تقديم الحلول التعليمية ، “تي .آي .إل .تي” TILT أطلقت برنامجاً تربوياً يروم تغيير و تطوير التعليم في دول العالم اعتمادا على التكنولوجيا،و يأتي هذا البرنامج بالتعاون مع ” إنتل للتعليم ” التي تعتبر الشريك الداعم للبرنامج .
وعن هذا البرنامج، يقول أديتيا تانغري، المدير العام لشركة كاليبر للتكنولوجيا : “لقد أصبحت شركات التكنولوجيا والشركات المصنعة تعطي التعليم أهمية كبرى و تسعى الشركات إلى أخذ مكانة في التعليم من خلال طرحها لآراء تجارية وحيازية، سواء تم التركيز فيها على الجهاز فقط أو الاكتفاء ببرنامج إدارة مدرسية شامل . و نحن كذلك نسعى من خلال برنامج TILT بأن نساهم في زيادة الوعي والتركيز على الحلول الناجحة في نشر التحول للتعلم الذكي في كافة مدارس المنطقة ” .
و يضيف تانغري قائلاً: “ما نريد ونسعى لتحقيقه هو فتح المجال للمدارس لاتخاذ قرارها فيما يتعلق بتطوير رؤية شاملة لتبني التعلّم الذكي المناسب لها ” .

intel
وجدير بالذكر أن هذا البرنامج سيركز على تحويل مفاهيم التعليم بالاعتماد على استخدام التكنولوجيا في المدارس،وستتم مناقشة هذه المبادرة مع المتعهدين و القادة من أجل تطوير تعليم آمن و منفتح ثم تقديمه للطلاب مع الحرص على دوام الالتزام لضمان تعليم جيد في دبي و المنطقة بصفة عامة.
بقي التذكير أن برنامج TILT يهدف إلى فتح قنوات للاتصال و المناقشة حول تحسين التعليم في الجهة، وتشجيع الطلاب والمعلمين على اتخاذ الخطوة الأولى نحو التحول الجذري و هذا لا يمكن أن يتحقق إلا بالمشاركة الفعالة للجميع من مدرسين و طلاب و إداريين …

 

المصدر

 


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

رشيد التلواتي  
كتب ما مجموعه 153 مقالات اضغط هنا لقراءتها

مدرس ومدون و مهتم بتكنولوجيا التعليم. عضو مؤسس و محرر بموقع " تعليم جديد ". حاصل على الإجازة في الدراسات الأمازيغية، الأدب الأمازيغي. حاصل على شهادة متخصص مايكروسوفت أوفيس (MOS: Word, Powerpoint).





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "