أدوات ويب و تطبيقات أيباد لإدارة الفصول الدراسية

في هذا المقال سنستعرض قائمة مهمة من أدوات الويب و تطبيقات ستساعد المدرسين على إدارة فصولهم الدراسية بطريقة غير تقليدية، أي باستخدام حواسيبهم أو جهاز الأيباد الخاص بهم. سيتمكنون من إجراء تقويمات آنية للطلاب و استطلاع آرائهم إضافة إلى العديد من الصلاحيات و الإمكانات الأخرى التي تتيح للمدرس التحكم في سير الدروس و تنظيم المهام المرحلية دون إغفال تقديم التغذية الراجعة و تتبع مستوى ضبط المفاهيم و إدراك التعلمات من طرف الطلاب.
الإنفوجرافيك أسفله يقدم لنا مجموعة من الحلول الجيدة في مجال إدارة الفصول الدراسية، حيث تطرقنا لبعضها في مقالات سابقة مثل: Plickers و Nearpod و Class Dojo.

أدوات و تطبيقات إدارة الفصول الدراسية

البحث في Google:





عن نجيب زوحى

أستاذ و مدون مهتم بتقنيات و أفكار التعليم الحديثة، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد". طالب دراسات عليا متخصصة في التسيير الرياضي بالمدرسة العليا للتسيير و التجارة بمونتريال الكندية، حاصل على الإجازة في الاقتصاد والتسيير بجامعة ابن زهر المغربية، و بكالوريوس تخصص تربية رياضية و صحية بجامعة كيبيك في مونتريال الكندية، وشهادة تقنية كندية في إدارة و تسيير رياض الأطفال. أستاذ تربية بدنية و صحية، مدرب كرة قدم بنادي كاندياك الكندي.

2 تعليقان

  1. السلام عليكم ارجوكم ايهم الافضل لادارة صف السابع والثامن والتاسع المرحلة المتوسطة لمادة الرياضيات محتارة ارشدوني ؟؟

  2. Être au courant des nouveautés

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.