الرئيسية » تطبيقات » 6 من ألعاب كروم التعليمية التي ننصحكم بتجريبها
ألعاب كروم التعليمية

6 من ألعاب كروم التعليمية التي ننصحكم بتجريبها

اللعب و التعليم، رغم ما قد يبدو من تناقض بينهما إلا أن هذه العلاقة ما فتئت تتغير شيئا فشيئا مع ظهور نظريات تربوية حديثة تبرز أهمية اللعب في تكوين شخصية الطفل و إكسابه مهارات أساسية تستمر معه مدى الحياة. فقد أصبح اللعب محفزا على التعلم وميسرا للتعليم و مشجعا على الابتكار و الابداع. هكذا إذن، يسعدنا أن نقدم لكم هذه المجموعة من أفضل ألعاب كروم التعليمية المتاحة في متجر جوجل كروم الإلكتروني. ألعاب تشترك في سعيها لتطوير مهارات التفكير المجرد والاستراتيجي عبر حل عدد من الألغاز وتعلم فن الكتابة السريعة وغير ذلك.

1- Word Search Puzzle

ألعاب كروم التعليمية

Word Search Puzzle أو لعبة البحث عن الكلمات، من أفضل الألعاب ضمن فئتها، يمكنكم تجريبها و القيام بالبحث عن الكلمات المخبأة بين الحروف الأبجدية. في كل جولة توجد 20 كلمة من أصل أكثر من 1.000 كلمة تم اختيارها عشوائيا، مهمتكم فيها هي إيجاد هذه الكلمات.

2- Little Alchemy

ألعاب كروم التعليمية

لعبة كروم بسيطة لكنها سرعان ما تأخذ الألباب، تبدأ مع أربعة بنود أساسية يتم استخدامها للعثور على الديناصورات و الكائنات الخرافية  وسفن الفضاء، انطلقوا إذن واكتشفوا ما يمكنكم أن تفعلوه انطلاقا من عناصر بسيطة.

3- The Elementals

ألعاب كروم التعليمية

تعتبر من ألعاب كروم التعليمية الموصى بها، حيث تجمع بين المتعة والفائدة. وهي عبارة عن جدول دوري ممتع، كل عنصر فيه له شخصية خاصة به.

4- Mahjong Solitaire

ألعاب كروم التعليمية

لعبة جونغ سوليتير (وتسمى أحيانا مايونغ) من ألعاب المطابقة و التي يتطلب الفوز فيها النقر على مجموعة العناصر المتطابقة.

5- KeyHero

ألعاب كروم التعليمية

هذه اللعبة هي فرصة مناسبة لتحسين مهاراتكم في الرقن، حيث تمكنكم اللعبة من تتبع ما تبذلونه من جهد بكل دقة، وتساعدكم أيضا على فهم نوع الأخطاء التي قد ترتكبونها.

6- Cut the Rope

ألعاب كروم التعليمية
وحش صغير لديه مهمة واحدة فقط وهي جمع النجوم الذهبية، لتكتشفوا بعد ذلك جوائزكم المخفية و منها المرور إلى مستويات جديدة أكثر إثارة ومتعة. اللعبة سبق وحصلت على العديد من الجوائز من أهمها Apple Design Award .

المصدر


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

رشيد التلواتي  
كتب ما مجموعه 165 مقالات اضغط هنا لقراءتها

مدرس ومدون و مهتم بتكنولوجيا التعليم. عضو مؤسس و محرر بموقع " تعليم جديد ". حاصل على الإجازة في الدراسات الأمازيغية، الأدب الأمازيغي. حاصل على شهادة متخصص مايكروسوفت أوفيس (MOS: Word, Powerpoint).





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


2 تعليقان

  1. مميزة جدا هذه الالعاب, من وجهة نظرية ان لعبة Cut the Rope هي افضل لعبة فيهم. فرسوماتها وفكرتها تجعلك تستمتع ولا تمل منها.
    شكرا رشيد التلواتي

  2. شكرا أخي ميدو. تسرني هذه الشهادة من خبير مثلك في هذا الميدان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "