الرئيسية » أخبار » الإعلان عن المشاركات المتأهلة للدور النهائي من جائزة تعليم جديد التربوية
جائزة تعليم جديد للتدوين التربوي

الإعلان عن المشاركات المتأهلة للدور النهائي من جائزة تعليم جديد التربوية

تحت شعار: إبداع وتقاسم وإثراء، انطلقت النسخة الأولى من جائزة تعليم جديد التربوية بتاريخ 2019/01/01، واليوم ونحن نقترب من تاريخ الإعلان عن الفائزين الثلاثة، يسعدنا أن نعلن عن المقالات المتأهلة للدور النهائي، والتي سيقوم بتحكيمها -مشكورين- خِيرة من التربويين والأكاديميين في العالم العربي.

– المشاركات المتأهلة للدور النهائي هي:

فئة استخدام التكنولوجيات الحديثة في التعليم

  • تطبيق idoceo سجل إلكتروني للمعلم لمتابعة الطلاب، الأستاذة منيرة المعمر.
  • توظيف تقنيات الفيديو التفاعلي في التدريب على إدارة منصات التعلم النقال، الأستاذ أحمد محمد المباريدي.
  • كيف يستطيع الذكاء الاصطناعي التأثير على التعليم؟ الأستاذة خديجة لطفي.

فئة أفكار إبداعية في تقنيات التعليم وطرق التدريس

  • أساليب التدريس وفق مبادئ التعلم النشط، تدريس القراءة نموذجا، د. أحمد حسن محمد علي.
  • الألعاب التعليمية، أفضل وسائل تعليم الأطفال، الأستاذة رجاء علي عبد العاطي العشماوي.
  • تفعيل ( الانفوجرافيك ) مرشد التعلم التكيفي في زيادة دافعية الطالبات للتعلم، الأستاذة وفاء عابد معتوق.

فئة نظريات التعليم وعلوم التربية

  • المدرسة المفعمة بالحياة، الأستاذ عزيز غنيم.
  • نظرية الحمل/العبء المعرفي cognitive load theory ، الأستاذ طارق السواط.‎
  • هندسة المنهج الابتكاري في ضوء الاقتصاد الرقمي، د. غادة الشامي.

– لجنة تحكيم جائزة تعليم جديد التربوية 

يشار إلى أن المشاركات المتأهلة للدور النهائي، ستخضع لتحكيم لجنة خاصة. يشارك في عضويتها:

– الدكتورة مها محمد خلف الزايدي: دكتوراه في فلسفة التربية، تعمل في جهاز وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، مشاركة كمستشار اجتماعي في تأليف سلسلة كتب لغة انجليزية مع جامعة أكسفورد ونيويورك، مدقق داخلي وخارجي معتمد، محترف إدارة مشاريع وقياس الأداء، استشاري جودة معتمد، مدرب محترف، المملكة العربية السعودية.

– الدكتور محمد شوقي شلتوت: أستاذ تكنولوجيا التعليم المساعد ومدير مركز التعلم الإلكتروني بكليات الشرق العربي للدراسات العليا السعودية واستشاري التعليم الإلكتروني والفنون البصرية.

– الدكتور محمود أبو فنه: باحث وكاتب وعضو مجمع اللغة العربيّة في الناصرة – فلسطين.

– الأستاذة  لولوه علي الدهيم: معلمة رياضيات ومدربة محترفة دوليا، معلم مايكروسوفت الخبير، فائزة بجائزة التميز على مستوى المملكة وجائزة الشيخ حمدان آل مكتوم للمعلم المتميز، المملكة العربية السعودية.

– الدكتور خالد حسين أحمد أبو عمشة: دكتوراه الفلسفة في مناهج اللغة العربية وطرائق تدريسها للناطقين بغيرها، المدير الأكاديمي لمعهد قاصد – عمان – الأردن، مستشار Amideast لبرامج اللغة العربية في الشرق الأوسط، والمدير التنفيذي لبرنامج الدراسات العربية بالخارج (CASA) الأردن، عمل أستاذاً زائراً في جامعة بريغام يانغ في يوتا أمريكا، و محاضراً للغة العربية للناطقين بغيرها لمدة عشرين سنة، ومدرّبا وخبيرا لها في جامعات ومعاهد ماليزيا والسعودية والأردن والولايات المتحدة.

– الدكتورة بارعه بهجت خجا: أستاذ تعليم العلوم المساعد بجامعة الأمير مقرن بالمدينة المنورة، المملكة العربية السعودية.

– الأستاذة أروى نادر بنيـان: مُدرسة علم أحياء و باحثة في التربية والتعليم،مشرف الفريق الوطني السوري لتصميم المناهج التفاعلية الإلكترونية سابقاً، عضو مُشارك و مُقرر في لجان تأليف المناهج الدراسية لمادة علم الأحياء في المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية. مُدوِنة في مجال التربية والتعليم مُتخصصة في التصميم التعليمي الإلكتروني و استراتيجيات التعلم الحديثة.

– إشراف وتنظيم

أشرف على الجائزة و أدار جميع العمليات المرتبطة بها فريق تعليم جديد:

– نجيب زوحى: أستاذ و مدون مهتم بتقنيات و أفكار التعليم الحديثة، عضو مؤسس و محرر بموقع “تعليم جديد”، مسؤول عن إدارة المحتوى بالموقع. حاصل على الإجازة في الاقتصاد والتسيير، و شهادة تقنية بكندا في إدارة و تسيير رياض الأطفال. طالب بكالوريوس في جامعة كيبيك بمونتريال الكندية تخصص تربية رياضية وصحية.

– الحسين اوباري: أستاذ، باحث في القانون الدستوري و علم السياسة، مدون و مهتم بالتقنيات الحديثة في التعليم، عضو مؤسس و محرر بموقع “تعليم جديد”، مسؤول التواصل والعلاقات العامة بالمدونة. مدرس معتمد من مايكروسوفت (MCE) و حاصل على شهادة متخصص مايكروسوفت أوفيس (MOS)، و عدة شهادات في الإعلاميات و الاتجاهات الحديثة للتعليم.

– رشيد التلواتي: مدرس ومدون و مهتم بتكنولوجيا التعليم. عضو مؤسس و محرر بموقع ” تعليم جديد “، مسؤول شبكات التواصل الاجتماعي بالمدونة. حاصل على الإجازة في الدراسات الأمازيغية، الأدب الأمازيغي. حاصل على شهادة متخصص مايكروسوفت أوفيس (MOS: Word, Powerpoint).

ملحوظة: مباشرة بعد الإعلان عن الفائزين، سيقوم فريق عمل المدونة بالتواصل مع المشاركين الذين لم يتوفقوا في التأهل للمراحل النهائية، والذين سيتم نشر مشاركاتهم على صفحات المدونة.


مقالات يمكن أن تعجبك




كاتب المقال

تعليم جديد  
كتب ما مجموعه 4 مقالات اضغط هنا لقراءتها

أفكار وأخبار تقنيات التعليم





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.