الرئيسية » أدوات » 7 أدوات مهمة لإنتاج و تحرير الفيديو دون تثبيت أي برامج

7 أدوات مهمة لإنتاج و تحرير الفيديو دون تثبيت أي برامج

لا تكاد تخفى على أحد اليوم أهمية الفيديو في التعليم، فمنذ مدة غير قصيرة و المدرسون يواظبون على استعماله داخل الفصول الدراسية، ولما له من أهمية فقد سبق لنا وتعرفنا على بعض الأسباب التي تجعلنا نفكر في استخدام الفيديو في التعليم، وكذلك بعض الأدوات المتميزة في إنتاج و تحرير الفيديو ومشاركته. أما اليوم فهو مناسبة للتعرف وتوظيف لائحة مختارة من الأدوات المهمة لإنتاج و تحرير الفيديو دون تثبيت أي برنامج:

1- Wevideo

WeVideo أداة تعتمد على السحابة الإلكترونية، تسمح بتحرير الفيديو أونلاين وبشكل مجاني، تتيح لكم تصدير الملفات على شكل نسخة عالية الوضوح HD وتخزين مقاطع الفيديو.

2- Google Story Builder

يسمح لكم هذا الموقع بإنشاء أفلام قصيرة أو قصص بإعتماد محرر المستندات Google Docs. يمكنكم أيضا تخصيص أشرطة الفيديو التي قمتم بإنشائها عبر اختيار المحتوى و القصص و الموسيقى… وعند الانتهاء يمكنكم مشاركة المنتج النهائي مع الآخرين.

3- Pixorial

قد يكون تعلم وضبط برنامج لتحرير الفيديو أمرا صعبا ومعقدا، لكن مع هذه الأداة سيصبح الأمر أكثر سهولة، حيث سيمكنكم أنتم وطلابكم تصوير المحاضرات الخاصة وإنشاء عروض متميزة، أو تشجيع طلابكم على الإبداع بتحرير ومشاركة ملفات الفيديو الخاصة بهم، كل هذا وأكثر توفره هذه المنصة الفائقة البساطة.

4- Powtoon

يمكنكمPowToon من:
– إنشاء ومشاركة المحتوى.
– العمل اعتمادا على الفصل المقلوب.
– إلهام الطلاب وجعلهم مبدعين.
– السماح للطلاب بالتعبير عن أنفسهم.

5- Web of Stories

توفر هذه الأداة إمكانيتين: تسجيل الفيديو مباشرة على جهاز الكمبيوتر باستعمال كاميرا ويب أو تحميل مقطع فيديو تم تصويره سابقا، عبر كاميرا الهاتف مثلا. يمكنكم بعد ذلك إجراء تعديلات بسيطة للوصول إلى النتيجة التي تريدون.

6- Flixtime

مزج الصور و الفيديو و الموسيقى و مقاطع فيديو من إنتاجكم وحسب احتياجاتكم، هو ما توفره هذه الأداة بشكل سريع وبكل سهولة.

7- Wideo

Wideo هو منصة أونلاين للرسوم المتحركة، تسمح لكم بإنشاء وتحرير ومشاركة ملفات الفيديو مجانا. تعطيكم أيضا إمكانية تحميل ما تحتاجونه من ملفات، أو الاختيار ضمن لائحة كبيرة من الاختيارات (صور، خطوط، رسوم متحركة، مقاطع فيديو…) لاستخدامها من أجل إنشاء فيديو ثم مشاركته فيما بعد.

المصدر


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

رشيد التلواتي  
كتب ما مجموعه 151 مقالات اضغط هنا لقراءتها

مدرس ومدون و مهتم بتكنولوجيا التعليم. عضو مؤسس و محرر بموقع " تعليم جديد ". حاصل على الإجازة في الدراسات الأمازيغية، الأدب الأمازيغي. حاصل على شهادة متخصص مايكروسوفت أوفيس (MOS: Word, Powerpoint).





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


5 تعليقات

  1. الموقع جيد ومفيد اعانكم الله وجزاكم خيرا

  2. محمد دخل الله

    ادوات رائعة جدا ..جزاكم الله خير

  3. جودي زبير

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    لكم مني جزيل الشكر و العرفان على ما تقدمونهبوركتم

  4. السلام عليكم و جزاكم الله خيرا على ما تقدمونه للأمة سؤالي اني اريد ان ترشدونني كمعلمة للغة الفرنسية مبتدئة تريد تعليم تلاميذها في الصف الثالث و الرابع ابتدائي اي اعمار التلاميذ بين 8و 10 سنوات اللغة الفرنسية نطقا و كتابة ولكن الصفوف مكتظة و انا نوعا ما صحيا متعبة و اريد وسائل و تقنيات فعالة تساعدني و تسهل علي عملية التعليم لانني اريد مساعدة كل التلاميذ فما هو توجيهكم و لكم الشكر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "