الاوريجامي

4 من أحسن تطبيقات الأيباد لصنع الاوريجامي Origami

الاوريجامي أو فن طي الورق، من الفنون اليابانية القديمة، و هي لعبة مفيدة ومسلية تلقى إقبالا كبيرا لدى الناس، واليوم دخلت هذه اللعبة إلى العالم الافتراضي بقوة. فبفضل تطبيقات كثيرة ومنها هذه الباقة التي اخترنا لكم والخاصة بأجهزة الأيباد، يمكن للأطفال وكذلك الكبار معرفة المزيد عن كيفية صنع الاوريجامي، التي تتميز بإيجابيات كثيرة منها حث الأطفال على حب مشاركة الأعمال و تطوير المهارات الإبداعية لديهم و مساعدتهم على اكتساب المهارات المنطقية و تحفيز الانتباه و التفكير المكاني و المهارات الحركية الدقيقة… كما تبقيهم منشغلين طيلة الوقت في أشياء مفيدة !

1- How to Make Origami

How to Make Origami

لاشك و أن الكثير منا يحس ببعض الحنين لحصة الفنون و الأعمال اليدوية، حيث كنا نتفنن في صنع الطائرات و الورود و الحيوانات وغيرها. كان ذلك مثل السحر، و اليوم يجعلنا تطبيق How to Make Origami نعيد عيش تلك اللحظات، فهو تطبيق بسيط وسهل الاستخدام. ما عليكم سوى اتباع التعليمات خطوة بخطوة ومشاهدة الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد 3D ولا تيأسوا إن كان عليكم إعادة المحاولة للوصول إلى النتيجة المرجوة.

2- Animated easy Origami

Animated easy Origami

تعرف على تقنيات الاوريجامي الأساسية باستخدام الرسوم المتحركة و بطريقة سهلة و مسلية. هناك الكثير من التطبيقات في متجر اي تيونز المهتمة بهذا الموضوع، لكن التطبيق الذي بين أيدينا يقدم فن الاوريجامي بطريقة متميزة من خلال الاستعانة بمقاطع الفيديو بشكل فعال وبسيط.

3- Simple Origami

Simple Origami

تطبيق يمكنكم من اكتساب تقنيات أساسية من فن  الاوريجامي، ويساعدكم على تحسين مهاراتكم في الاورجامي لابتكار نماذج تنال رضاكم ورضا أطفالكم.

4- Origami Trainer

Origami Trainer

تعلموا كيفية صنع الطاووس المشهور والأسماك والنمور من الورق، وكذلك الرافعات و الزوارق و نجوم النينجا وبالونات الماء وغيرها الكثير من خلال هذا التطبيق…

 

وفي الختام، نقترح على من لا يستخدم الأجهزة الداعمة لنظام ios تطبيق Origami المتوافق مع أجهزة الأندرويد، تطبيق يساعدكم على إنشاء أجزاء Origami الخاصة بكم مع الشرح بالتفاصيل. كما تجدون أسفله أمثلة من أشكال صنعت عن طريق فن الاوريجامي لتتعرفوا عليها أكثر:

المصدر

البحث في Google:





عن رشيد التلواتي

مدرس ومدون و مهتم بتكنولوجيا التعليم. عضو مؤسس و محرر بموقع " تعليم جديد ". حاصل على الإجازة في الدراسات الأمازيغية، الأدب الأمازيغي. حاصل على شهادة متخصص مايكروسوفت أوفيس (MOS: Word, Powerpoint).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *