الرئيسية » تطبيقات » أيباد » 3 من أقوى تطبيقات الايباد والايفون للترجمة
تطبيقات الايباد والايفون للترجمة

3 من أقوى تطبيقات الايباد والايفون للترجمة

أول شيء ينبغي تسليط الضوء عليها في هذا الموضوع، هو أن التطبيقات أدناه أو أي تطبيقات أو أدوات أخرى للترجمة، ستبقى قاصرة عن ترجمة فقرة كاملة أو نصوص كاملة على نحو جيد، كما يفعل الإنسان، وهذا راجع لعوامل مختلفة لا يمكن لهذه التطبيقات الإحاطة بها كلها، ومنها النحو grammar وبناء الجمل syntax والظواهر اللغوية المختلفة كتعدد المعاني polysemy والاستعارة و التعابير الاصطلاحية، والكثير من المظاهر التي لا يمكن ضبطها إلا من طرف الإنسان. لكن هذا لا يبخس الدور المحوري لهذا النوع من التطبيقات في بعض الأحيان -إن لم يكن في كثير من الأحيان- فهي تنير الطريق نحو فهم اللغات المختلفة مهما بلغت درجة صعوبتها. فدعونا إذن نكتشف باقة من أفضل تطبيقات الايباد والايفون للترجمة .

1- Google Translate

Google Translate

لم تعد تخفى على أحد اليوم أهمية Google Translate خدمة الترجمة المقدمة من جوجل، فأقل ما يوصف به أنه تطبيق قوي ومتكامل يتطور كل يوم. يمكنكم استخدامه في أجهزة الأيباد أو الايفون وكذلك أجهزة الأندرويد. وهو يدعم أكثر من 90 لغة عالمية، و اليوم أصبح يوفر إمكانية استخدام كاميرا الهاتف لترجمة النصوص عبر 26 لغة. يوفر Google Translate ميزات أخرى مثيرة للاهتمام مثل: الترجمة التلقائية في اتجاهين عبر نحو 40 لغة حيث يمكنكم الرسم بالأصبع كبديل للوحة المفاتيح، كما أنه يستطيع التعرف على العبارات المراد ترجمتها من خلال تقنية التعرف على الصوت.

2- iTranslate- Translator and Dictionary

iTranslate

تطبيق سبق له الحصول على جائزة كواحد من أفضل أدوات الترجمة. سيساعدكم على كسر الحواجز اللغوية التي قد تواجهكم أثناء التعامل مع لغات أجنبية. مع iTranslate يمكنكم ترجمة الكلمات والعبارات والنصوص عبر أكثر من 90 لغة في لحظات قصيرة.

3- iTranslate Voice

iTranslate Voice

هل يمكنكم أن تتخيلوا أنه بإمكانكم الحديث بلغة، ومباشرة بعد نهاية كلامكم تسمعونه مترجما إلى لغة أخرى؟ هذا هو بالضبط ما يفعله iTranslate Voice. يكفيكم التحدث عبر الهاتف، ثم يقوم التطبيق بترجمة كلامكم على الفور إلى لغة تختارونها من ضمن 42 لغة يوفرها التطبيق.

المصدر


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

رشيد التلواتي  
كتب ما مجموعه 164 مقالات اضغط هنا لقراءتها

مدرس ومدون و مهتم بتكنولوجيا التعليم. عضو مؤسس و محرر بموقع " تعليم جديد ". حاصل على الإجازة في الدراسات الأمازيغية، الأدب الأمازيغي. حاصل على شهادة متخصص مايكروسوفت أوفيس (MOS: Word, Powerpoint).





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "