أخيرا: جوجل تطلق تطبيق اليوتيوب كيدز للأطفال (+رابط التحميل) - تعليم جديد
الرئيسية » تطبيقات » أخيرا: جوجل تطلق تطبيق اليوتيوب كيدز للأطفال (+رابط التحميل)
يوتيوب كيدز للأطفال

أخيرا: جوجل تطلق تطبيق اليوتيوب كيدز للأطفال (+رابط التحميل)

تطبيق يوتيوب للأطفال ، أو يوتيوب كيدز ، هو النسخة الجديدة التي أعلنت عنها شركة جوجل اليوم، و المخصصة لعرض فيديوهات آمنة و مناسبة كليا للأطفال.
و في تفاصيل أكثر عن هذا الموضوع ، صرحت جوجل بأن التطبيق الجديد هو أوّل تطبيق موجه للأطفال، تم تصميمه بحيث يكون استخدامه سهلًا وآمنًا، كما أنه يتمتع بتصميم جذاب و مُناسب للأطفال، لاعتماده على صور و أيقونات كبيرة الحجم ، كما أنه يدعم خاصية البحث الصوتي، إذ سيمكن الطفل الذي لا يستطيع الكتابة بشكل صحيح، من البحث بسهولة عن العناوين المطلوبة.

و فيما يخص إعدادات الأمان، أكدت جوجل أنه في حالة بحث الطفل عن كلمة غير مناسبة في “يوتيوب كيدز” سواء عبر الكتابة أو الأوامر الصوتية- فإن نافذة منبثقة ستظهر له رسالة تقول على سبيل المثال “جرب شيئا آخر”. كما أن التطبيق حسب المصدر ذاته، سيضم مزايا غير موجودة في تطبيق يوتيوب الرئيسي مثل ميزة التحكم الأبوي التي ستتيح للآباء خيارات مثل تعيين مدة محددة لاستخدام التطبيق، وخيار فتحه بكلمة مرور خاصة، كما يوفر التطبيق مجموعة من إعدادات البحث التي تتيح للوالدين تحديد نتائج البحث التي يُمكن أن تظهر للطفل مقاطع فيديو مُحددة، كما يُمكن إغلاق خاصية البحث نهائيًا.

و تعرض واجهة الاستخدام في التطبيق الجديد أربع أيقونات رئيسية، تقسم ثلاث منها المحتوى بين عروض تلفزيونية وعروض موسيقية وعروض تعليمية للأطفال، بينما تعرض الرابعة -والتي تتخذ شكل المنظار المقرب- العروض الأكثر مشاهدة وتقييما، إلى جانب أيقونة خامسة للبحث.

ويتوقع أن تحظى خطوة غوغل هذه – التي بدأ الحديث عنها أول مرة قبل بضعة أشهر- بمباركة أولياء الأمور الذين سيتمكنون أخيرا من السيطرة على ما يمكن لأبنائهم مشاهدته على يوتيوب.

 

تطبيق يوتيوب للأطفال متوفر للتحميل لأجهزة أندرويد و iOS عبر الروابط التالية:

يوتيوب كيدز أندرويد

يوتيوب كيدز ios

 

المصدر


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

الحسين اوباري  
كتب ما مجموعه 156 مقالات اضغط هنا لقراءتها

أستاذ ، طالب باحث في القانون الدستوري و علم السياسة ، مدون و مهتم بالتقنيات الحديثة في التعليم، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد"، مدرس معتمد من مايكروسوفت (MCE) و حاصل على شهادة متخصص مايكروسوفت أوفيس (MOS)، و عدة شهادات في الإعلاميات و الاتجاهات الحديثة للتعليم.





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


3 تعليقات

  1. السلام عليكم انا ابغا احمل لطفلين هاذا التطبيق

  2. نبغي تنزيلو

  3. للأسف غير متاح لبلداننا
    *** Please note that the YouTube Kids app is only available in the US, UK, Ireland, Australia, New Zealand, and Canada excluding Quebec. For more information about app availability, please read our Parental Guide.***

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "