استيراد جهات الاتصال إلى جيميل

شرح طريقة استيراد البريد و جهات الاتصال إلى جيميل gmail

يعتبر جيميل Gmail -التابع لشركة جوجل- من  أكثر مزودات البريد الإلكتروني استخداما في العالم، و ذلك للميزات العديدة التي يتيحها و التي سبق أن تحدثنا عنها بالتفصيل في مقال سابق بعنوان:  13 ميزة في جيميل Gmail يجب على كل مستخدم أن يعرفها، إضافة إلى ارتباطه بمجموعة من الخدمات الأخرى التي تقدمها جوجل كجوجل درايف، و جوجل دوكس و جوجل أدسنس…

هذه الحقيقة لم تعد خافية على أحد، لذلك فالكثير ممن يستخدمون بريدا آخر ك هوتمايل مثلا، قد يرغبون في الانتقال إلى خدمة جيميل  Gmail للاستفادة من ميزاته الكثيرة، لكن العائق أمام هؤلاء سيكون بالتأكيد الخوف من فقدان جهات الاتصال Contacts، إضافة إلى فقدان الاتصال بهذه الجهات بعد إغلاق البريد القديم، مع ما يمكن أن يسببه ذلك من مشاكل كثيرة سواء على المستوى الشخصي أو المهني. هذا الهاجس المشروع، لم يكن خاصا بمستخدمي الإنترنت، فقد تقاسمته معهم جوجل، و قامت بإدماج آلية في بريدها جيميل Gmail، تتيح من خلالها للمستخدمين الجدد إمكانية استيراد قوائم جهات الاتصال Contacts من حسابات بريدهم الإلكتروني القديم  لاستخدامها في Gmail، كما تتيح لهم أيضا إمكانية استقبال بريدهم الإلكتروني الذي يرد على الحساب القديم، مباشرة في حساب جيمايل الجديد، و ذلك بصفة مؤقتة في انتظار إخبار جهات الاتصال بالبريد الجديد.

شرح طريقة استيراد جهات الاتصال إلى جيميل من حساب بريد إلكتروني آخر

 

بعد استيراد جهات الاتصال الخاصة بكم، يمكنكم إدارتها و استخدامها بالشكل الأمثل باتباع طريقة إنشاء و استخدام مجموعات جهات الاتصال Contacts Groups في جيميل.

البحث في Google:





عن د. الحسين اوباري

مستشار في التوجيه التربوي، دكتوراه الدولة في القانون العام وعلم السياسة، مدون و مهتم بالعلوم القانونية وعلم السياسة وبالتقنيات الحديثة في التوجيه والاستشارة والتعليم، عضو الجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي (AMCOPE)، عضو الجمعية الأمريكية للاستشارة (ACA)، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد"، أستاذ معتمد من مايكروسوفت (MCE) و حاصل على شهادة متخصص مايكروسوفت أوفيس (MOS)، و عدة شهادات في تكنولوجيا الإعلام والاتصال.

4 تعليقات

  1. جمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيل

  2. السلام عليكم اخي لكريم اشكرك على دروسك الممتعة عندى سؤال.كيف استرجع الرسائل التي فقدتها في الجيمايل علما لم اطلع عليه مند مدة. ولكم جزيل الشكر.

  3. جميل جدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *