الرئيسية » أدوات » 5 من أفضل قنوات يوتيوب لتعلم اللغة الإنجليزية
أفضل قنوات يوتيوب لتعلم اللغة الإنجليزية

5 من أفضل قنوات يوتيوب لتعلم اللغة الإنجليزية

لم يعد من مجال للشك في أن موقع يوتيوب أصبح مصدرا مهما للمحتوى التعليمي الذي يمكننا استخدامه في الفصول الدراسية مع طلابنا. حيث يستضيف عددا كبير من القنوات التي تقدم دروسا تعليمية مصممة لتلبية احتياجات التعلم المختلفة. وقد سبق لنا في المدونة أن تطرقنا لأهمية الفيديو في التعليم بصفة عامة ولأهمية موقع اليوتيوب بصفة خاصة في عدة مناسبات مثل كيفية استخدام اليوتيوب في التعليم بطريقة آمنة و فعالة. و نظرا أيضا لضرورة تعلم ما يمكن اعتباره اللغة الأهم في العالم، نشارككم اليوم لائحة من أفضل قنوات يوتيوب لتعلم اللغة الإنجليزية . يمكنكم استثمارها مع  طلابكم لتعزيز مهاراتهم في اللغة الإنجليزية في مجالات مختلفة : التحدث والكتابة والاستماع والرصيد اللغوي والقواعد.
1- BBC Learning English

bbc

هل تريد أن تتحدث اللغة الانجليزية؟ انضم إذن إلى العديد من المتابعين لهذه القناة على اليوتيوب التي توفر محتوى تعليميا متنوعا من قواعد اللغة الانجليزية و كيفية نطق الكلمات والجمل. كما تشكل فرصة لتعلم مفردات جديدة، مستعينة في ذلك بعدة وسائل كالدراما و الأخبار و الموسيقى و المقابلات و مقاطع فيديو للمشاهير. في هذه القناة تجدون كل يوم شريط فيديو جديد لمساعدتكم على تعلم اللغة الإنجليزية. 

2- Learn American English Online

learn

من قنوات اليوتيوب المفيدة و المميزة لتعليم اللغة الإنجليزية بتوفيرها لمجموعة كبيرة من الدروس بشكل مجاني، وتغطيتها لمجموعة واسعة من المجالات مع تركيز على تعلم قواعد اللغة بشكل أكبر.

3- Speak English with Misterduncan

speak

Misterduncan هو مدرس للغة الإنجليزية قام بإعداد دروس فيديو ومقاطع تعليمية بهدف مساعدة المتعلمين من جميع أنحاء العالم على تعلم اللغة الإنجليزية.

4- Learn English with Let’s Talk 

4 learn

وسيلة مريحة وسهلة لتعلم اللغة الإنجليزية، تجمع بين الدروس الصوتية و دروس الفيديو. من أهم أهدافها جعل التعلم أكثر سهولة من خلال الاستفادة من الأفكار التربوية الحديثة و استعمال أحدث تقنيات الويب.

5- Jennifer ESL

esl
فرصة لمن يود الاستفادة مجانا من التعليم عبر الإنترنت مع معلمين ذوي خبرة و دروس يمكن اعتبارها كمحتوى جديد بالنسبة للبعض و بمثابة مراجعة بالنسبة للبعض الآخر.
المصدر


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

رشيد التلواتي  
كتب ما مجموعه 147 مقالات اضغط هنا لقراءتها

مدرس ومدون و مهتم بتكنولوجيا التعليم. عضو مؤسس و محرر بموقع " تعليم جديد ". حاصل على الإجازة في الدراسات الأمازيغية، الأدب الأمازيغي.





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


2 تعليقان

  1. saeed Adam Mohammed

    I hopefully to learn English

  2. babiker elnour ali

    I want to learn english

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "