الرئيسية » أدوات » 3 قواميس أونلاين لتعزيز عملية الفهم لدى الطلاب
قواميس أونلاين

3 قواميس أونلاين لتعزيز عملية الفهم لدى الطلاب

تتوفر معظم متصفحات الويب اليوم على قواميس أونلاين تتيح تسليط الضوء على كلمة أو مصطلح معين واختياره ومنه التعرف على معناه. ومع ذلك، فعندما يتعلق الأمر بتعلم اللغة وفهم المقروء، قد يحدث و يحتاج الطلاب إلى الحصول على  مزيد من المساعدة و مزيد من التفاصيل، من قبيل فهم العبارات والجمل في سياقها والتعامل مع المترادفات… وتحقيقا لهذه الغاية نقترح عليكم هذه المجموعة من أفضل القواميس على الإنترنت. جربوها و شاركوها مع زملائكم.

1- Google Dictionary

Google Dictionaryمعجم ممتاز مصمم من طرف جوجل وهو امتداد من امتدادات كروم المجانية. فبمجرد تركيبه، يمكن للطلاب العثور بكل سهولة على شرح أي كلمة على أي صفحة ويب، يكفيهم فقط النقر مرتين عليها، ليحصلوا على الشرح. كما أن التطبيق يقوم بتخزين سجل جميع الكلمات التي سبق وتم البحث عنها حتى يتمكن الطلاب من الاشتغال عليها في وقت لاحق.

2- The Free Dictionary

The Free Dictionary

قاموس آخر لا يقل أهمية، يوفر مجموعة واسعة من الإمكانيات والميزات ومنها: الموسوعات ومحركات البحث و مكتبة ذات مرجعية أدبية.

3- Merriam Webster

Merriam Webster

هو قاموس ومعجم أونلاين يوفر مجموعة من الوظائف المميزة والمفيدة ومنها: نطق الكلمات والألعاب على الكلمات وتمرينات النحو والمترادفات وغيرها الكثير.

المصدر





كاتب المقال

رشيد التلواتي  
كتب ما مجموعه 167 مقالات اضغط هنا لقراءتها

مدرس ومدون و مهتم بتكنولوجيا التعليم. عضو مؤسس و محرر بموقع " تعليم جديد ". حاصل على الإجازة في الدراسات الأمازيغية، الأدب الأمازيغي. حاصل على شهادة متخصص مايكروسوفت أوفيس (MOS: Word, Powerpoint).





تعليق واحد

  1. العمل جد ممتاز يواكب المناهج المتطورة ،اتمنى لكم المزيد من النجاحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.