صدور كتابين عن التنمية المستدامة والتنمية المهنية للمعلمين لعام 2017 - تعليم جديد
الرئيسية » أخبار » صدور كتابين عن التنمية المستدامة والتنمية المهنية للمعلمين لعام 2017

صدور كتابين عن التنمية المستدامة والتنمية المهنية للمعلمين لعام 2017

صدر مؤخرا عن دار السحاب للنشر والتوزيع بالقاهرة كتابين لمؤلفهما ياسر خضير الحميداوي، مُتعلقين بالتنمية المستدامة والتنمية المهنية للمعلمين.

أولا- كتاب الاتجاهات المعاصرة في التنمية المستدامة

يستعرض الكتاب موضوعاً هاماً تكاد تغفله المكتبة العربية في الآونة الأخيرة، باعتباره واحدا من أهم التوجهات الجديدة والمتجددة في عالم التعليم والتدريب، وهو التنمية المستدامة، و التي تُعد من أهم الاتجاهات الدولية المعاصرة في مجال البحث العلمي. لذا يسعى هذا الكتاب إلى التركيز عليها كواحدة من أهم الاتجاهات المعاصرة والمتطورة في مجال هام داخل أروقة العلوم التربوية.
يضم الكتاب 5 فصول وهي على النحو التالي: التنمية المهنية المستدامة، والتنمية المهنية للمعلمين، والاتجاهات المعاصرة في التنمية المستدامة، والتدريب لأجل التنمية المستدامة، والدراسات السابقة في مجالي التنمية المهنية والمستدامة.
ويقول المؤلف أن فكرة العمل جاءت من خلال: عدم وجود مُؤلفات كافية تتناول هذا الموضوع، لذا كان لابد من العمل على دعم المكتبة العربية، والعلوم التربوية بأحد المؤلفات في هذا المجال، لجعل مكتبتنا العربية زاخرة بالمؤلفات في كافة المجالات التربوية والعلمية.

book-a
ثانيا- كتاب التدريب الإلكتروني لتنمية المعلمين المهنية

يتمحور الكتاب حول موضوع التدريب الإلكتروني، والتنمية المهنية للمعلمين، موضوعان تنبُع أهميتهما من السعي إلى تطوير المعلمين مهنياً وأكاديمياً عبر توظيف التكنولوجيا الموجودة حالياً لتحقيق هذا الهدف. ويضم هذا الكتاب 7 فصول وهي على النحو التالي: الإطار العام، التنمية المهنية، التصميم التعليمي لبرامج التنمية المهنية للمعلمين، التعليم الإلكتروني في التنمية المهنية، التدريب الإلكتروني والتنمية المهنية، الدراسات السابقة في التنمية المهنية، الإجراءات.
ويقول المؤلف أن فكرة العمل جاءت من خلال الطفرة الحادثة في مجال التدريب والتعليم، ويرى الكاتب أنه من الجيد أن نستخدم تلك التكنولوجيات والأدوات التقنية المختلفة في تدريب وتنمية مهارات المعلمين المهنية، حتى لا يكونوا بمعزلٍ عن مواكبة التطورات المتلاحقة في هذا العصر.
book-b

بيانات دار النشر:
تُطلب الكتب من دار السحاب للنشر والتوزيع، القاهرة، مصر.
الهاتف/الفاكس: 002026224957
المحمول: 00201005700336
البريد الإلكتروني: info@elsahab.com

للتواصل مع المؤلف:
ياسر خضير الحميداوي
البريد الإلكتروني: Yasser.khudail@gmail.com


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

رشيد التلواتي  
كتب ما مجموعه 159 مقالات اضغط هنا لقراءتها

مدرس ومدون و مهتم بتكنولوجيا التعليم. عضو مؤسس و محرر بموقع " تعليم جديد ". حاصل على الإجازة في الدراسات الأمازيغية، الأدب الأمازيغي. حاصل على شهادة متخصص مايكروسوفت أوفيس (MOS: Word, Powerpoint).





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


2 تعليقان

  1. هلال الحسيني

    مواضيع هامة في المجال التربوي والتعليمي
    وفقكم الله لما يحبه ويرضاه

  2. سلطان محمو د بلغيث

    شيء جميل أن تتناول مثل هكذا قضايا بالدراسة والبحث تجلية للفهم وتوضيحا للرؤية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "