بالفيديو: كيف تبحث بمهارة و كفاءة في محرك البحث جوجل Google - تعليم جديد
الرئيسية » إرشادات » بالفيديو: كيف تبحث بمهارة و كفاءة في محرك البحث جوجل Google
كيف تبحث بكفاءة و مهارة في محرك البحث جوجل

بالفيديو: كيف تبحث بمهارة و كفاءة في محرك البحث جوجل Google

أصبحت محركات البحث اليوم من الأدوات الضرورية و المفيدة في البحث العلمي و التنمية المهنية، بل في الحياة اليومية ككل، فسواء كنت تبحث عن مراجع لبحثك الأكاديمي، أو معلومات عن تقنية معينة، أو طريقة استخدامها في الفصل الدراسي، أو كنت تبحث عن مكان لقضاء عطلة الصيف، أو معلومات عن منتج تود شراءه… لابد من المرور عبر محركات البحث، التي تعتبر بحق بوابة الإنترنت التي لابد من المرور منها لربح الوقت و الوصول إلى ما تبحث عنه بأقل التكاليف.

و نحن نتحدث عن محركات البحث و أهميتها، لابد من الإشارة إلى محرك البحث جوجل GOOGLE الذي يستخدمه معظم الباحثين و مستخدمي شبكة الإنترنت، نظرا لكفاءته و دقة نتائجه و غزارة المحتوى المؤرشف في خوادمه. لكن إقبال الناس على استخدام هذا المحرك الغني عن التعريف، لا يعني بالضرورة استخدامه بكفاءة و فعالية للاستفادة من مردوديته القصوى، فالكثيرون يختزلون محرك البحث جوجل في مربع البحث المخصص لكتابة الكلمة المفتاحية، و زر البحث الذي ما أن يُضغط عليه حتى تمتلئ الصفحة بالعشرات من عناوين المواقع ذات الصلة بالموضوع، لتبدأ الرحلة المضنية لفرز نتائج البحث، عل المستخدم يجد في إحداها غايته. لكن في الحقيقة محرك البحث جوجل ليس فقط مربعا و زرا للبحث، بل يتيح العديد من الإعدادات التي تمكن المستخدم من تخصيص بحثه، و اختيار لغة عرض النتائج، و الحيز الزمني لنتائج البحث، و الحيز الجغرافي.. و غيرها من الإعدادات التي ما أن يحترفها المستخدم حتى يصبح باحثا محترفا، و يستفيد من تم من أقصى ما تمنحه التكنولوجيا للإنسان في ميدان البحث الأكاديمي.

في الفيديو التالي، سنتعرف و إياكم على نصائح و إرشادات للبحث بمهارة و كفاءة في محرك البحث جوجل.

 


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

الحسين اوباري  
كتب ما مجموعه 156 مقالات اضغط هنا لقراءتها

أستاذ ، طالب باحث في القانون الدستوري و علم السياسة ، مدون و مهتم بالتقنيات الحديثة في التعليم، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد"، مدرس معتمد من مايكروسوفت (MCE) و حاصل على شهادة متخصص مايكروسوفت أوفيس (MOS)، و عدة شهادات في الإعلاميات و الاتجاهات الحديثة للتعليم.





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


4 تعليقات

  1. سیدعزت الله

    جزاکم الله خیرا
    معلومة اکثر من رائع اخی الکریم دمتم فی رعاية الله

  2. عايض عبيد

    وفقك الله ، ونفع بك وبعلمك .. معلومات رائعة وجديدة .

  3. مريم الهارش

    فيديو رائع استفدت منه ..

  4. بلمامون

    تشكرات متواصلة لا متناهية للسيد الفاضل الحسين أوباري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "