محركات بحث آمنة للأطفال

6 محركات بحث آمنة للأطفال – إنفوجرافيك –

من مسؤوليتنا كمعلمين وأولياء أمور التأكد من أن البيئة الرقمية توفر نسبة كافية من الأمان لأطفالنا بما يناسب نمو شخصيتهم ومستوى إدراكهم للمتغيرات الاجتماعية و القيمية التي يفرضها بشكل سلبي عصر العولمة و التقدم التكنولوجي. و هذا الهاجس يصطدم بضرورة إتاحة الفرصة أمام الأطفال و المتعلمين الصغار لاستغلال هذا الكم الهائل من المعلومات و المعارف و الأدوات الرقمية نصوصا كانت أو صورا أو مقاطع صوتية أو فيديوهات أو ألعاب…
وللاستفادة من هذه الإمكانات التي توفرها شبكة الإنترنت، سنستعرض في هذا الإنفوجرافيك 6 محركات بحث آمنة للأطفال تقوم بفلترة المحتوى الرقمي و تصفية نتائج البحث لتلائم الفئات العمرية الصغيرة.

محركات بحث للأطفال

البحث في Google:





عن نجيب زوحى

أستاذ و مدون مهتم بتقنيات و أفكار التعليم الحديثة، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد". طالب دراسات عليا متخصصة في التسيير الرياضي بالمدرسة العليا للتسيير و التجارة بمونتريال الكندية، حاصل على الإجازة في الاقتصاد والتسيير بجامعة ابن زهر المغربية، و بكالوريوس تخصص تربية رياضية و صحية بجامعة كيبيك في مونتريال الكندية، وشهادة تقنية كندية في إدارة و تسيير رياض الأطفال. أستاذ تربية بدنية و صحية، مدرب كرة قدم بنادي كاندياك الكندي.

تعليق واحد

  1. ممتع جزاكم الله خير و يعلم الكثير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.