الرئيسية » أدوات » أفضل عشرة مواقع تربوية لطفلك باللغة الإنجليزية
مواقع تعليمية باللغة الإنجليزية

أفضل عشرة مواقع تربوية لطفلك باللغة الإنجليزية

أصبح لزاما في زمن التكنولوجيا، العمل على الاستغلال الأمثل لما توفره من إمكانيات هائلة في الميدان التربوي بصفة عامة والتعليمي بصفة خاصة. ولعل الأطفال من أكثر الفئات التي يجب العمل على تطوير كفاياتها من خلال مختلف المواقع والتطبيقات التربوية الرقمية.

من أجل ما سبق، اخترنا لكم أفضل 10 مواقع تربوية باللغة الإنجليزية تنمي مهارات وكفايات مختلفة وموجهة للأطفال.

1- موقع Curious World

موقع صمم لإعداد الأطفال لمرحلة التعليم الأولي بشكل أفضل، إذ تتنوع محتوياته التي تنمي الكفايات الأولية في الرياضيات والقراءة، إلى جانب الكفايات الاجتماعية. كما أن الأدوات التي يوفرها تسمح لولي أمر الطفل بتعديلها وتكييفها وفق سن كل طفل والمجال الذي يرغب في تعلمه.

2- PBS KIDS

موقع يمكنك من تطوير مهارات طفلك، من خلال  التعلم والتفاعل مع شخصيات كرتونية؛ بحيث يكفي اختيار لعبة من الألعاب المقترحة. إلى جانب ذلك فالموقع يتوفر على مكتبة ضخمة من ملفات ومستندات قابلة للطبع يمكن أن تساعد على تطوير المستوى التعليمي لطفلك.

3- National Geographic Kids

موقع مهم يمكن طفلك من مشاهدة مقاطع فيديو ولعب ألعاب تربوية، إلى جانب اكتشاف مختلف مكونات الوسط البيئي. كل ذلك بطريقة ممتعة.

4- ABSmouse.com

يعرف كأفضل موقع للتعلم في العالم باللغة الإنجليزية للفئة العمرية (2-7 سنوات)؛ حيث يمكن طفلك من قراءة كتب والاستماع لموسيقى وأناشيد تربوية، وتلوين أشكال متنوعة مناسبة لمختلف المستويات العمرية. إلى جانب ذلك، يساعد الموقع في تتبع تطور المستوى التعلمي لطفلك. غير إن الإشكال بالنسبة لهذا الموقع أنه غير مجاني ( تجريب مجاني لمدة شهر فقط).

5- Funbrain

موقع مهم لفئة ما قبل التعليم المدرسي إلى غاية 8 سنوات، ينمي كفايات مختلفة في الرياضيات والقراءة والآداب ويجعلها ممتعة. كما يمكن من اكتشاف ألعاب تربوية مثل: Math Baseball وGrammar  Gorillas…

6Babytv.com

يقترح هذا الموقع برمجة متلفزة 24/24، إلى جانب أنشطة تربوية أخرى ويتيح للأطفال التعلم عن طريق الألعاب والاستماع للأغاني التربوية. لكنه يفرض الاشتراك الشهري للاستفادة من خدماته.

7- Agnitus.com

يمكن طفلك من التعلم بشكل تفاعلي، من خلال أنشطة متنوعة تهم القراءة والرسم والحساب، ويفرض هو أيضا رسم اشتراك مع فترة تجريب محدودة.

 8- FarFaria

إذا كنت قد مللت من قراءة نفس القصص والحكايات لطفلك، فإن هذا الموقع يقترح عليك كتبا متنوعة، تتضمن حكايات وقصص في مواضيع مختلفة… في المقابل فهو يفرض اشتراكا للاستفادة من خدماته.

9- BrainPOP

يسمح هذا الموقع بالتعلم إما بشكل فردي أو جماعي ( جماعة فصل مثلا)، إذ يمكن الأطفال من اكتشاف أحداث تاريخية، البورصة، ميدان العلوم… كل ذلك من خلال الاستعانة برجل آلي شجاع.

10- Spatulatta

يمنح هذا الموقع التعلم طعما خاصا، إذ يتيح للطفل اكتشاف عالم الطبخ، من خلال دخول عالم المبطخ وتجريب وصفات…

 

المصدر

البحث في Google:






كاتب المقال

محمد صفور  
كتب ما مجموعه 1 مقالات اضغط هنا لقراءتها





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *