نماذج ثلاثية الأبعاد

4 تطبيقات ايباد لإنشاء نماذج فنية ثلاثية الأبعاد

سواء للفصول الابتدائية التي تعتمد التدريس بالايباد أو فقط في المنزل على سبيل المتعة المفيدة، هذه التطبيقات الخاصة بجهاز الايباد ستتيح للأطفال إنشاء نماذج فنية ثلاثية الأبعاد غاية في الروعة. سيكون بإمكانهم فسح المجال لخيالهم و إطلاق العنان لإبداعاتهم في النحت و الرسم و التصميم ثلاثي الأبعاد بطريقة مسلية و مجانية بالكامل.

1- Let’s Create! Pottery HD Lite

let'screate

تطبيق رائع يتيح تجربة فريدة و هي صناعة الخزف أو الفخار بطريقة قريبة من الواقع ، سيستمتع الأطفال و يستخدمون مواهبهم لصناعة أشكال جميلة باستعمال نماذج و أدوات مختلفة حيث سيتعرفون عن قرب على هذه الحرفة التقليدية التي ما زالت تزاول في بعض الأقطار العربية.

2- BlockArt HD Free

block art

يشبه إلى حد ما الليغو و لعبة ماين كرافت ، هذا التطبيق ذو الواجهة المثيرة يتيح للأطفال تصميم أشكال متنوعة ثلاثية الأبعاد بطريقة إبداعية باستخدام مكعبات مختلفة الأشكال و الألوان.

3- Autodesk 123D Sculpt

123d creature

بواسطة هذا التطبيق سيتمكن الأطفال من تصميم مخلوقات غريبة و أشكال عجيبة و إضافة لمسات فنية عليها و تخصيص ملامحها و كسوتها بالجلد أو الفرو أو الريش … بعد ذلك سيقوم التطبيق بنحت الشكل النهائي للقيام بطباعته كصورة ذات جودة عالية أو على شكل نموذج ثلاثي الأبعاد.

4- iDough! HD

idough

أداة للنحت الرقمي ممتعة جدا ، يمكن اعتبارها ورشة فنية متنقلة للنحت لا تحتاج إلى مواد حقيقية .

 

هذا الفيديو يظهر استخدام بعض تلاميذ المرحلة الابتدائية لهذه التطبيقات :

video

البحث في Google:





عن نجيب زوحى

أستاذ و مدون مهتم بتقنيات و أفكار التعليم الحديثة، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد". طالب دراسات عليا متخصصة في التسيير الرياضي بالمدرسة العليا للتسيير و التجارة بمونتريال الكندية، حاصل على الإجازة في الاقتصاد والتسيير بجامعة ابن زهر المغربية، و بكالوريوس تخصص تربية رياضية و صحية بجامعة كيبيك في مونتريال الكندية، وشهادة تقنية كندية في إدارة و تسيير رياض الأطفال. أستاذ تربية بدنية و صحية، مدرب كرة قدم بنادي كاندياك الكندي.

تعليق واحد

  1. شكرا لك أفادني الموضوع تطبيقات رائعة وملهمة للطلاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *