الرئيسية » أدوات » أفضل مواقع العاب تعليمية للأطفال
العاب تعليمية

أفضل مواقع العاب تعليمية للأطفال

قد يتساءل البعض عن جدوى البحث عن مواقع العاب تعليمية للأطفال ، لكن هذا الأمر أصبح ضرورة لا غنى عنها في هذه الأيام، حيث يولد الأطفال عمليا مع القدرة على استخدام الأجهزة الذكية، و الاستيعاب الفوري و الجيد لكل ما له علاقة بالتكنولوجيا منذ سن مبكرة. و هكذا، و في عالم تدخل فيه التكنولوجيا بشكل متزايد في كل تفاصيل حياتنا، يكمن الحل الأمثل بالنسبة للآباء في تسخير التكنولوجيا و ما تزخر به من إمكانات هائلة لصالحهم، من خلال السماح لأطفالهم بلعب العاب تعليمية من شأنها تعزيز مهارات القراءة، و الرياضيات و غيرها من المواد الدراسية الأخرى. ووعيا منا بصعوبة البحث عن العاب هذه صفاتها في عالم الإنترنت ، جمعنا لكم في هذا المقال، نخبة من أفضل مواقع العاب تعليمية آمنة و مجانية لأطفالكم.

1- Light Up Your Brain

السن: 7-12

العاب تعليمية lightupyourbrain

هذا الموقع متخصص أساسا في تقديم كتب صوتية للأطفال، لكنه إلى جانب ذلك يحتوي على مجموعة جيدة من الألعاب التعليمية. وخلافا لغيره من المواقع الأخرى، تركز ألعاب هذا الموقع أكثر على المنطق، كما أن معظمها مشابهة لألعاب Cut the Rope  الشعبية، و تهدف أساسا لتنمية مهارات التفكير لدى الأطفال الصغار.

2- Free Multiplication

السن: 7-12

multiplication العاب تعليمية

كما يدل عليه اسمه، يتناول هذا الموقع فقط ألعاب الرياضيات. كل لعبة تسمح للطفل أن يختار الجدول الذي يود دراسته، مما يجعل تعلم جداول الضرب ممتعا للغاية. الألعاب المقترحة في هذا الموقع متشابهة، و تستهدف تعليم الرياضيات للأطفال بطريقة ممتعة و شيقة دون أن يحسوا حتى أنهم بصدد التعلم.

3- ABCya

السن: 5-12

العاب تعليمية abcya

يتميز هذا الموقع بتصنيفه الألعاب التعليمية حسب الصف الدراسي، مما يجعل من السهل ايجاد الألعاب المناسبة لمستوى دراسي أو فئة عمرية معينة. و تتنوع الألعاب المعروضة في الموقع مما يسمح للأطفال بالتطور تدريجيا خلال اللعب، بالانتقال من مستوى معين إلى المستوى الأعلى منه، و بهذا لن يشعروا و كأنهم يلعبون نفس اللعبة. مجالات هذا الموقع تغطي كل المواد الدراسية تقريبا، من الرياضيات إلى الدراسات الاجتماعية. موقع ABCya يوفر أيضا العديد من الكتب الصوتية التفاعلية.

4- Knowledge Adventure

السن: 3-12

العاب تعليمية knowledgeadventure
هذا الموقع يشبه كثيرا موقع ABCya، في تصنيفه للألعاب حسب الصف الدراسي و الفئة العمرية، و الموضوع. إنه بمثابة قاعدة بيانات متكاملة للألعاب التعليمية، و يقدم مجموعة متنوعة منها، مع شخصيات مألوفة مثل شخصيات لعبة How to Train Your Dragon. يحتوي هذا الموقع على الكثير من الألعاب التعليمية، لذلك فإن عملية اختيار لعبة مناسبة لطفلك قد يستغرق بضع محاولات.

5- Kidz Page

السن: كل الأعمار

 kidzpage

يحتوي هذا الموقع على العاب تعليمية كثيرة و مفيدة، تم تصنيفها حسب مجالات الألعاب الرئيسية ، الشيء الذي سيجعل عملية البحث و الإبحار داخل الموقع، ممتعة و سهلة.

 

تنبغي الإشارة أخيرا إلى أن بعض مواقع الألعاب التعليمية المذكورة في هذا المقال، قد تحتوي على ألعاب توجهك إلى مواقع أخرى، لذا تأكد من البقاء بعيدا عن المواقع الداعمة Sponsors، كما يجب التحلي بالحيطة و الحذر فيما يخص الإعلانات التي تكون مدسوسة بعناية فائقة حتى يظن الزائر أنها جزء من الموقع و يقوم بالنقر عليها، مما قد يعيد توجيهه إلى مواقع لا تكون بالضرورة مناسبة للأطفال.

 

المصدر


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

الحسين اوباري  
كتب ما مجموعه 158 مقالات اضغط هنا لقراءتها

أستاذ، باحث في القانون الدستوري و علم السياسة ، مدون و مهتم بالتقنيات الحديثة في التعليم، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد"، مدرس معتمد من مايكروسوفت (MCE) و حاصل على شهادة متخصص مايكروسوفت أوفيس (MOS)، و عدة شهادات في الإعلاميات و الاتجاهات الحديثة للتعليم.





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


4 تعليقات

  1. gomaa asied ahmed

    موقع رائع وربنا يبارك في صناعه

  2. موقع رائع ومهم. بارك الله جهودكم ووفقكم للخير دائما

  3. الو الموقع الاجمل

  4. عبداللة صلاح

    العبة ممتازة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "