منصات التداول

واحدة من أفضل المنصات للتداول باحترافية

مع مرور الأيام، أصبح ملايين الأشخاص حول العالم يقومون بتداول الأسهم والسلع والعملات عبر الإنترنت. فالتداول يُعتَبَر طريقة مثيرة وسريعة لربح المزيد من المال، ولكنها قد تكون محفوفة بالمخاطر أيضًا. لذلك قبل أن تبدأ رحلتك في التداول عبر الإنترنت، تأكَّد من قراءة بعض النصائح والإرشادات المفيدة التي يُمكنها مساعدتك في رحلتك هذه. وعندما يتعلق الأمر بالتداول، فإن ميتاتريدر 4 تُعتَبَر واحدة من أفضل المنصات المُتاحة في وقتنا هذا. فعن طريق هذه المنصة، ستتمكن من الوصول إلى بيانات السوق في الوقت الفعلي، بالإضافة إلى توفُّر الرسوم البيانية والمؤشرات القابلة للتخصيص ومجموعة متنوعة من الأوامر لتناسب أسلوب التداول الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك، يُمكنك إنشاء استراتيجيات التداول الخاصة بك وإتمام عمليات التداول الخاصة بك مع المستشارين الخبراء.

تاريخ ميتاتريدر 4

تم تطوير هذه المنصة كخليفة لمنصة ميتاتريدر 3 في عام 2002 بواسطة شركة MetaQuotes Software Corp، واستغرق الأمر ثلاث سنوات لتطوير المنصة. حتى تم إصدار المنصة في عام 2005، وسرعان ما اكتسبت شعبية بين متداولي الفوركس لأنها تسمح بتداول العملات الأجنبية والعقود مقابل الفروقات والعقود الآجلة. وقد تم تصميم المنصة لتكون سهلة الاستخدام، كما قدمت مجموعة من المميزات والأدوات التي لم تكن متوفرة على منصات التداول الأخرى في ذلك الوقت.

مميزات استخدام هذه المنصة

هناك العديد من المزايا لاستخدام هذه المنصة كمنصة تداول. تشمل بعضها ما يلي:

  • قابلية المنصة التخصيص: حيث يُمكن للمتداولين تخصيص المنصة وفقًا لاحتياجاتهم وتفضيلات كل شخص.
  • مجموعة الأدوات والميزات: حيث تقدّم المنصة مجموعة متنوعة من الأدوات والمميزات التي يُمكن أن تساعد المتداولين على تحليل الأسواق واتخاذ قرارات تداول صائبة.
  • المستشارون الخبراء: والذين بإمكانهم مساعدة المتداولين على تحديد استراتيجيات التداول الخاصة بهم وإتمام الصفقات بشكل أكثر كفاءة.
  • واجهة سهلة الاستخدام: والتي تجعل من السهل على المتداولين من جميع المستويات استخدام المنصة.
  • دعم متعدد اللغات: وذلك لكي يتمكن المتداولون من جميع أنحاء العالم من استخدام المنصة بلغتهم الأم.

تعديل المنصة حسب تفضيلك

واحدة من أكبر مميزات منصة ميتاتريدر 4 هي قابليتها للتعديل والتخصيص. حيث يُمكن للمتداولين تعديل المنصة وفقًا لاحتياجاتهم وتفضيلاتهم الفردية. حيث يُمكن للمتداولين عمل الآتي:

– تغيير نظام الألوان حسب تفضيلاتهم.

– إضافة مؤشرات مخصصة لمساعدتهم على تحليل الأسواق.

– تخصيص إعدادات الرسم البياني لعرض المعلومات الأكثر صلة باستراتيجية التداول الخاصة بهم.

– إضافة مستشارين خبراء لإتمام استراتيجيات التداول الخاصة بهم وتنفيذ الصفقات بشكل أكثر كفاءة.

أخطاء شائعة وكيفية إصلاحها

مثل أي برنامج، يمكن أن يواجه موقع المنصة بعض الأخطاء من وقت لآخر. تتضمن بعض الأخطاء الأكثر شيوعا التي قد يواجهها المتداولون ما يلي:

  • أخطاء في الاتصال: قد يواجه المتداولون أخطاء في الاتصال عند محاولة الاتصال بوسيط الفوركس الخاص بهم.
  • تعليق المنصة: قد يتم تعليق المنصة أو قد تصبح غير مستجيبة من وقت لآخر.
  • أخطاء المستشار الخبير: قد يواجه المتداولون أخطاء عند استخدام خاصية المستشارين الخبراء.
  • أخطاء المؤشر: قد يواجه المتداولون أخطاء عند استخدام المؤشرات المخصصة.

على الرغم من هذا، إلا أنه يُمكن إصلاح معظم هذه الأخطاء عن طريق إعادة تشغيل النظام الأساسي أو إعادة تثبيت البرنامج، إذا استمرت المشكلة. كما يُمكن للمتداولين التواصل مع وسيط الفوركس أو فريق دعم ميتاتريدر 4 للحصول على المساعدة.

أخيرًا وليس آخرًا، فإن المنصة توفّر العديد من الموارد التعليمية والخدمات التي تساعد المتداولين على تطوير مهاراتهم. بما في ذلك منتديات التداول والدروس عبر الإنترنت التي تساعد المتداولين على معرفة أحدث الأخبار عن سوق الفوركس. كما تسمح المنصة للمتداولين بتطوير وتنفيذ استراتيجيات التداول الآلي الخاصة بهم أو استخدام الاستراتيجيات الحالية. هذه الميزة مفيدة بشكل خاص للمتداولين الذين يرغبون في الاستفادة من فرص السوق المُتاحة على مدار 24/7 دون الحاجة إلى الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر طوال اليوم.

البحث في Google:


عن رشيد التلواتي

مدرس ومدون و مهتم بتكنولوجيا التعليم. عضو مؤسس و محرر بموقع " تعليم جديد ". حاصل على الإجازة في الدراسات الأمازيغية، الأدب الأمازيغي. حاصل على شهادة متخصص مايكروسوفت أوفيس (MOS: Word, Powerpoint).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *