الجسم البشري

7 تطبيقات أيباد لتعريف الأطفال بالجسم البشري

في هذا المقال، سنقترح عليكم مجموعة من تطبيقات الأيباد المفيدة و الممتعة. يمكن استخدامها داخل الفصل مع الطلاب أو في المنزل مع الأطفال لمساعدتهم على التعرف على أعضاء جسم الإنسان وو ظائفها المختلفة.
ما يميز هذه التطبيقات هو طابعها التفاعلي و تقديم أنشطة متنوعة بطريقة مشوقة لتمكين الأطفال من تحديد أسماء أجزاء مختلفة من الجسم البشري.
معظم هذه التطبيقات مصممة خصيصا للأطفال الصغار ولكن يمكن تكييفها لتناسب فئات عمرية أخرى ممن بلغوا سن التمدرس.

1- Learning Human Body Parts

هذا التطبيق يساعد الأطفال الصغار دون سن التمدرس في التعرف على مختلف أجزاء جسم الإنسان، وما يميزه هو طريقة أسلوب الأسئلة التي تجعل تجربة التعلم مفيدة و مشوقة في آن واحد.

2- Know Your Body

هذا التطبيق يركز على وظيفة كل جهاز حيوي من الجسم البشري، عبر تقديم وصف مفصل باستخدام رسوم توضيحية متنوعة. و يوفر التطبيق أيضا مجموعة من الأنشطة لاختبار معلومات الأطفال حول ما تعلموه عن مختلف أجهزة جسم الإنسان.

3- Parts of the Body

يقدم التطبيق مجموعة من الأنشطة المناسبة لأطفال الروضة لمساعدتهم في التعرف على أعضاء جسم الإنسان من خلال ربط الصوت بالصورة أو الكلمة بصورة العضو المناسب.

4- My Body Parts

هذا التطبيق تم تطويره ليناسب أطفال ما قبل سن التمدرس، و يوفر العديد من الأنشطة التفاعلية الممتعة لتعليم أسماء أجزاء الجسم البشري باستخدام الصور.

5- The Human Body

بفضل هذا التطبيق يمكن للأطفال فهم أساسيات علم التشريح وعلم الأحياء عبر نموذج تفاعلي للجسم البشري يجسد مختلف أجهزته و وظائفها.

6- Baby Learns Body Parts

يستخدم التطبيق 4 شخصيات كرتونية متحركة لتعليم الأطفال أسماء مختلف أعضاء جسم الإنسان وذلك باعتماد أسلوب مشوق و ممتع.

7- Human Body

يوفر هذا التطبيق مجموعة من الأنشطة التعلمية المقترحة بناء على توصيات من خبراء في طريقة مونتيسوري. يمكن للأطفال تعلم الكثير عن الجسم البشري من خلال اكتشاف أسماء كل الأعضاء و طريقة نطقها.

 

البحث في Google:





عن نجيب زوحى

أستاذ و مدون مهتم بتقنيات و أفكار التعليم الحديثة، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد". طالب دراسات عليا متخصصة في التسيير الرياضي بالمدرسة العليا للتسيير و التجارة بمونتريال الكندية، حاصل على الإجازة في الاقتصاد والتسيير بجامعة ابن زهر المغربية، و بكالوريوس تخصص تربية رياضية و صحية بجامعة كيبيك في مونتريال الكندية، وشهادة تقنية كندية في إدارة و تسيير رياض الأطفال. أستاذ تربية بدنية و صحية، مدرب كرة قدم بنادي كاندياك الكندي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.