الرئيسية » تطبيقات » أندرويد » 4 من أفضل تطبيقات الأندرويد لتصوير الشاشة و إعداد الدروس
تطبيقات تصوير الشاشة

4 من أفضل تطبيقات الأندرويد لتصوير الشاشة و إعداد الدروس

تعتبر تقنية تصوير الشاشة من أفضل التقنيات التي تستعمل لإعداد الدروس التطبيقية، نظرا لكونها تغني عن الإسهاب في الشرح و رسم المخططات التوضيحية و ما إلى ذلك من وسائل الإيضاح. و نظرا لأهمية هذه التقنية و الانتشار المتزايد للأجهزة العاملة بنظام الأندرويد، سنتحدث في هذا المقال عن أربعة من أفضل تطبيقات تصوير الشاشة و إعداد الدروس المتوافقة مع نظام الأندرويد و التي تمكن من تحويل أجهزتكم الذكية إلى أدوات رائعة للتعليم التفاعلي.

1- Explain Everything

تطبيقات تصوير الشاشة

Explain Everything و كما يدل على ذلك اسمه، وسيلة سهلة الاستخدام لتصوير الشاشة، و هي كذلك أداة رائعة للتعامل مع السبورة التفاعلية، و التي تمكنك من وسم، تحريك، استيراد و تصدير الملفات، و التعليق على أي شيء تقريبا. باستخدام Explain Everything، سوف تكون قادرا على إنشاء الشرائح، الرسم بأي لون، إضافة الأشكال، إضافة نص، واستخدام مؤشر ليزر، بالإضافة إلى الوظائف الكلاسيكية من تدوير، تحريك، و التحكم في الحجم، نسخ، لصق، استنساخ، و إضافة الصور الموجودة، استيراد  ملفات PDF من التخزين المحلي… و العديد من الإمكانات الأخرى التي يتيحها هذا التطبيق و التي نترككم لتجريبها.

2- UTGreat

تطبيقات تصوير الشاشة

UTGreat من تطبيقات تصوير الشاشة، يشبه Educreations على ايباد. فهو يحول جهازك إلى سبورة تفاعلية متكاملة لتسجيل الفيديو و الرسوم التوضيحية. هذا التطبيق يدعم النصوص و الصور، و ندوات الفيديو كونفرنس  video conferencing . وهو مثالي لإنشاء الدروس و الشروحات و مشاركتها مع الطلاب.

3- Animoby

تطبيقات تصوير الشاشة

AniMoby يتيح للمستخدمين إنشاء العروض التقديمية على أجهزتهم اللوحية باستخدام سبورة تفاعلية متقدمة، وقدرات تسجيل الصوت، ومجموعة متنوعة من أدوات التصميم (الطلاء، إدراج الصور و النصوص، و تسليط الضوء…). تم تصميم هذا التطبيق للمعلمين، لمساعدتهم على إنشاء الدروس و مشاركتها مع الطلاب، لعرضها و مراجعتها في أي وقت، و في أي مكان على أي جهاز كمبيوتر أو جهاز محمول موصول بالإنترنت. و هذه الميزة توفر المساعدة للمعلمين الذين يرغبون في تكملة الدروس الصفية عبر الإنترنت، أو دعمها و تثبيتها. وهذا ما يجعل من التطبيق أداة مثالية للفصل المقلوب.

4- Lensoo Create

تطبيقات تصوير الشاشة

يحول Lensoo Create جهازك اللوحي الشخصي إلى سبورة افتراضية، مع إمكانية تسجيل الصوت والفيديو و سلاسة الكتابة الرقمية. عن طريق Lensoo Create يمكنك مشاركة أفكارك بسرعة من خلال البريد الإلكتروني، الفيسبوك، تويتر أو لينكد ان من أي مكان و في أي وقت. يمكنك أيضا تحميل التسجيلات من الموقع الإلكتروني الخاص بالتطبيق. سواء كنت معلما تتطلع إلى غرس المعرفة، أو طالبا ترغب في تقديم أفكارك، أو مجرد شخص يملك مهارة مثيرة للإعجاب و يود مشاركتها مع الآخرين، حتما ستجد في Lensoo Create ضالتك.

 

كانت هذه بعض تطبيقات الأندرويد الخاصة بتصوير الشاشة و إعداد الدروس، و هي على سبيل المثال و ليس الحصر، فإذا كنتم تعرفون تطبيقات أخرى تقوم بنفس الدور، فلا تبخلوا علينا، و على قرائنا الأعزاء بها.

 

المصدر


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

الحسين اوباري  
كتب ما مجموعه 160 مقالات اضغط هنا لقراءتها

أستاذ، باحث في القانون الدستوري و علم السياسة ، مدون و مهتم بالتقنيات الحديثة في التعليم، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد"، مدرس معتمد من مايكروسوفت (MCE) و حاصل على شهادة متخصص مايكروسوفت أوفيس (MOS)، و عدة شهادات في الإعلاميات و الاتجاهات الحديثة للتعليم.





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


3 تعليقات

  1. زدني علما

    تطبيقات مفيدة ، شكرا لمشاركتنا 🙂

  2. لا شكر على واجب ، نحن هنا لخدمتكم

  3. شكرا جزيلا على كل المعلومات المقدمة و بارك الله في كل مجهوداتكم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "