الرئيسية » أخبار » كورسيرا تطلق نسختها الأولى من تطبيق أندرويد

كورسيرا تطلق نسختها الأولى من تطبيق أندرويد

الآن أصبح بإمكان مستخدمي موقع كورسيرا التمتع بمميزات أكبر مع تطبيقها الجديد على أجهزة أندرويد، فقد قامت شركة “كورسيرا” Coursera العالمية الرائدة في مجال المووك MOOC إطلاق نسختها الخاصة بالأجهزة الذكية الداعمة لنظام التشغيل أندرويد Android، بعد أشهر من إطلاق أول تطبيق لها موجه للأجهزة الذكية والخاص بنظام التشغيل iOS يمكن تحميله من هنا. ويشبه تطبيق كورسيرا الجديد إلى حد كبير نظيره على نظام iOS.

كورسيرا تقدم دورات تعليمية مجانية حول العالم في مجالات متعددة، من خلال محاضرات عبر شبكة الإنترنت يقدمها أساتذة متخصصين من نحو 107 جهة ومؤسسة تعليمية. وهدف Coursera من هذين التطبيقين هو تسهيل عملية التعلم لدى الطلاب عبر أجهزتهم الذكية، حيث توفر لهم التطبيقات ميزة تنزيل المحاضرات الخاصة بالبرامج التي يشاركون بها  ومشاهدتها في أي وقت دون اتصال.

ويضم التطبيق الجديد أيضًا ميزة تتيح للطلاب تنزيل عدة فيديوهات في وقت واحد أو مشاهدتها من خلال الاتصال بشبكة الإنترنت، دون الحاجة لتنزيلها، مع إمكانية التحكم في سرعة بث الفيديو وجودته.

ويتيح تطبيق “كورسيرا” لمستخدمي نظام “أندرويد” استعراض ما يزيد عن 600 منهج في أكثر من 20 مجالًا، تشمل الرياضيات والموسيقى والطب وغيرهم، كما يتيح التطبيق للمستخدمين الانضمام إلى الدورات التعليمية والحصول على إشعارات الدورات القادمة، كما يوفر التطبيق للمستخدمين دورات بـ 12 لغة، مثل الإنجليزية والفرنسية والصينية والإسبانية والروسية .

ويمكن لمستخدمي نظام التشغيل “أندرويد” تنزيل التطبيق الجديد الذي يأتي بحجم 7.5 ميجابايت ويتطلب وجود الإصدار 4.0 وما فوق من النظام، من متجر “جوجل بلاي” الآن.

المصدر


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

مصطفى القايد  
كتب ما مجموعه 53 مقالات اضغط هنا لقراءتها

مدرس تعليم إبتدائي و مصمم ويب، و مهتم بتقنيات التعليم الإلكتروني.





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "