الأردن : الإطلاق الرسمي لمنصة إدراك - تعليم جديد
الرئيسية » أخبار » الأردن : الإطلاق الرسمي لمنصة إدراك
إدراك

الأردن : الإطلاق الرسمي لمنصة إدراك

سيتم غدا الإثنين 19 مايو 2014، الاطلاق الرسمي لمبادرة ” إدراك ” ، تحت رعاية الملكة رانيا العبد الله، و التي من المنتظر أن تقوم بإلقاء كلمة لها بهذه المناسبة.

مبادرة إدراك ، التي تحدثنا عنها بالتفصيل في مقال سابق، و التي أطلقت من قبل مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية، تتمحور حول إنشاء منصة “موكسMOOCs، بمواصفات عالمية بالشراكة مع “اد اكس”، و هي للتذكير مؤسسة مشتركة بين جامعتي هارفرد ومعهد ماسشوستس للتكنولوجيا، ومتخصصة في هذا المجال.

هذا و تتطلع المؤسسة إلى استخدام المنصة لإبراز ودعم القدرات والطاقات العربية، وذلك من خلال تطوير مساقات قصيرة يعدها محترفون وخبراء في مجالات مختلفة من الفنون والعلوم، تتوج الدراسة فيها بنيل شهادة إتمام من ” إدراك “.

ومن المساقات التي بدأت المنصة بطرحها فعليا على موقعها، مساق “مقدمة في علم الحاسوب والبرمجة”، “دارات كهربائية وإلكترونية”، “استراتيجيات فعالة للبحث عن وظيفة”، “السيرة الذاتية الناجحة”، “كيف تسوق نفسك في سوق العمل”، “الصحة النفسية للطفل”، “المواطنة في العالم العربي”، “العرب أين، والى أين؟”، “رحلة في صناعة الأفلام مع نادين لبكي” و ”علّم بثقة”.

يذكر أن المملكة الأردنية تعتمد أساسا على الموارد البشرية ، مما يفسر الاهتمام المتزايد للاستثمار في التعليم الذي يعتبر ركنا أساسيا لتحقيق تنمية مجتمعية شاملة، وتعزيز التنافسية الاقتصادية للدولة على المستوى العالمي.

 

المصدر


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

الحسين اوباري  
كتب ما مجموعه 156 مقالات اضغط هنا لقراءتها

أستاذ ، طالب باحث في القانون الدستوري و علم السياسة ، مدون و مهتم بالتقنيات الحديثة في التعليم، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد"، مدرس معتمد من مايكروسوفت (MCE) و حاصل على شهادة متخصص مايكروسوفت أوفيس (MOS)، و عدة شهادات في الإعلاميات و الاتجاهات الحديثة للتعليم.





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "