موقع منارة دليل جديد حول ثقافة البحث العلمي

موقع منارة هو موقع جديد أطلقه شباب سعوديون ، يهتم بنشر ثقافة البحث العلمي لدى طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية ويهدف إلى توفير المصادر والمعلومات اللازمة لمساعدة الطلاب أثناء إجرائهم لمشاريعهم العلمية.

يتميز الموقع بالإشراف التام من قبل طلاب سبق وأن أجروا أبحاث علمية وشاركوا في المسابقات والمعارض العلمية المحلية منها والدولية.

و تقدم منارة العديد من الخدمات للطلاب لمساعدتهم أثناء إجرائهم لمشاريعهم العلمية، وهي:

  • قاعدة بيانات بطلاب وطالبات لهم خبرة في مجال البحث العلمي ومستعدون لتقديم المساعدة .
  • “اسأل منارة” وهي خدمة تتيح لكم الاستفسار عن كل ماله علاقة بالبحث العلمي وأيضا تقدم لكم الاستشارات أو الملاحظات لمشاريعكم العلمية.

و يهتم موقع منارة أيضا بالمشاركين من الدول العربية في معرض انتل الدولي للعلوم والهندسة (Intel ISEF) الذي يقام سنويًا في الولايات المتحدة الأمريكية، ويعتبر أكبر معرض للأبحاث العلمية للطلاب ما قبل المرحلة الجامعية.

و يهدف الموقع من خلال خدماته أيضا تقديم دليل للمشاركين العرب في هذا المعرض وبعض المعلومات عنهم.

 

المصدر

البحث في Google:





عن نجيب زوحى

أستاذ و مدون مهتم بتقنيات و أفكار التعليم الحديثة، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد". طالب دراسات عليا متخصصة في التسيير الرياضي بالمدرسة العليا للتسيير و التجارة بمونتريال الكندية، حاصل على الإجازة في الاقتصاد والتسيير بجامعة ابن زهر المغربية، و بكالوريوس تخصص تربية رياضية و صحية بجامعة كيبيك في مونتريال الكندية، وشهادة تقنية كندية في إدارة و تسيير رياض الأطفال. أستاذ تربية بدنية و صحية، مدرب كرة قدم بنادي كاندياك الكندي.

3 تعليقات

  1. كيف اكتب بحث علمي

  2. شكراً

  3. انا في المرحلة المتوسطه و اريد ان اشترك في البحث العلمي لكن ما اعرف كيف أكون بحث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.