الرئيسية » أدوات » 18 من أفضل أدوات إنشاء رمز الاستجابة السريعة QR CODE للمدرسين
أدوات إنشاء رمز الاستجابة السريعة QR Code

18 من أفضل أدوات إنشاء رمز الاستجابة السريعة QR CODE للمدرسين

رمز الاستجابة السريعة أو QR Code ، من التقنيات الجديدة التي اكتسحت حياتنا اليومية، نظرا لسهولة استخدامها، و سرعة الوصول إلى المعلومات التي تخزنها في مساحة صغيرة جدا، ليتم الوصول إليها في ثوان معدودات بمجرد مسح الرمز باستخدام  كاميرا الجهاز النقال، مقرونة بتطبيق يستطيع فك شيفرة رمز الاستجابة السريعة، و إظهار المعلومات التي يخزنها أو الوصول إلى الرابط المخبأ وسط كومة من المربعات الصغيرة المنظمة بشكل دقيق.

في مقالنا الأول: ما هو رمز الاستجابة السريعة QR Code ؟ وكيف يمكن توظيفه في التعليم ؟ كنا قد تحدثنا عن ماهية رمز الاستجابة السريعة QR Code و كيفية توظيفه في الفصل الدراسي من خلال مجموعة من الأفكار الإبداعية التي ستساعد المدرس على دمج هذه التقنية الواعدة التي بدأ استخدامها أساسا في المجال الصناعي، في ممارساته التربوية اليومية مع طلابه.

في هذا المقال، و نزولا عند طلب قرائنا الذي عبروا عنه في التعليقات، انتقينا لكم مجموعة من أدوات إنشاء رمز الاستجابة السريعة QR Code ، و التي تؤدي كل منها وظيفة مختلفة عن الأخرى، فبعضها يقوم بإنشار رموز استجابة سريعة يؤدي مسحها إلى الولوج المباشر و السريع إلى الروابط، فيما يسمح بعضها الآخر بإجراء مكالمات هاتفية بمجرد مسح الرمز، أو حتى بعث رسالة SMS أو رسالة بريد إلكتروني، و غيرها الكثير من الوظائف الأخرى التي يمكن أن يؤديها رمز الاستجابة السريعة، و التي نترككم لاكتشافها من خلال هذه المجموعة من الأدوات:

[listly id=”1DhO” layout=”full” per_page=”25″ show_list_headline=”false” show_list_badges=”false” show_list_stats=”false” show_list_description=”false” show_list_tools=”false” show_item_tabs=”false” show_item_voting=”false” show_item_relist=”false” show_sharing=”false”]

مقالات يمكن أن تعجبك




كاتب المقال

الحسين اوباري  
كتب ما مجموعه 161 مقالات اضغط هنا لقراءتها

أستاذ، باحث في القانون الدستوري و علم السياسة ، مدون و مهتم بالتقنيات الحديثة في التعليم، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد"، مدرس معتمد من مايكروسوفت (MCE) و حاصل على شهادة متخصص مايكروسوفت أوفيس (MOS)، و عدة شهادات في الإعلاميات و الاتجاهات الحديثة للتعليم.





3 تعليقات

  1. عبدالله الحارثي

    شكرا جزيلا على الموضوع

    استفسار: هل يوجد من بين التطبيقات من يضيف صورة الى رمز الاستجابة السريع؟؟
    كشعار أو أي صورة

    شكرا

    • لا شكر على واجب أخي الكريم، بالنسبة لطلبك، فيمكنك استخدام الموقع التالي: https://www.unitag.io/qrcode و إضافة الصورة إلى رمز الاستجابة السريعة عبر خاصية logo الموجودة في القائمة الجانبية في الموقع

      • عبدالله الحارثي

        جزاك الله خيرا أخي الحسين اوباري على الإفادة الجيدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.