الرئيسية » أدوات » 4 أدوات مساعدة على تطوير مستواكم في اللغة الانجليزية
تعلم اللغة الانجليزية

4 أدوات مساعدة على تطوير مستواكم في اللغة الانجليزية

لم يعد من مجال للشك في أن تعلم اللغة الإنجليزية أضحى اليوم ضرورة لا مفر منها، في ظل عالم يتطور بسرعة كبيرة، وفي مجالات عدة، لدرجة أصبحت معها مقولة ” العالم قرية صغيرة ” من المسلمات والبديهيات. وهكذا، تبقى اللغة الإنجليزية الأكثر استعمالا في التواصل بين بلدان هذا العالم الصغير، خصوصا في ميادين التعليم والتكنولوجيا و الاقتصاد و السياسة أو غيرها… كما أنها تبقى ضرورة ملحة في سوق العمل، بما في ذلك في بلداننا العربية.
لهذه الأسباب ولغيرها، ومن هذا المنطلق ظهرت أدوات عدة مساعدة على تعلم اللغة الإنجليزية وتطوير  مستوى إتقانها، ومنها الأدوات التي نسوق لكم أدناه:

Learn English Easily –1

يهدف هذا التطبيق إلى تعلم اللغة الانجليزية بطريقة سليمة وسهلة وفعالة باستعمال الصور. كما تتم إضافة دروس جديدة و مجانية كلما قمنا بتحديث التطبيق.

Learn English free – 2

 من تطبيقات الأيباد لتعلم اللغة الإنجليزية، يهتم بالكلمات والعبارات الأكثر استعمالا بقاعدة معطيات تزيد عن 4000 كلمة الأكثر شيوعا (حسب تردد استعمالها).

3- English best

هو موقع موجه للأشخاص ذوي مستوى متقدم في اللغة الإنجليزية، والذين يرغبون في تقييم وتحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية، وكذا فرصة لممارستها والتحدث بها بغية إتقانها أكثر.

يوفر الموقع تمارين تفاعلية ومواد إعدادية لامتحانات اللغة الإنجليزية مثل TOEIC و TOEFL .

يضع الموقع أيضا بين أيدينا قصصا قصيرة ومنتدى للتواصل وأسئلة صوتية ومصورة وغير ذلك…

Learningenglish bbc -4

من القنوات الإعلامية الرائدة في العالم والغنية عن التعريف. تُنشئ يوميا برامج ومحتويات مميزة ذات مستوى جيد، تجمع بين الإخبار والتعلم والتسلية لملايين الأشخاص في المملكة المتحدة وحول العالم.

ومن بين ما توفر لنا هذه الأداة: دورات تدريبية، تعلم المفردات، تعلم النحو، كيفية نطق الكلمات والجمل، ألغاز…

ملحوظة: ترتيب هذه الأدوات عشوائي، وليس تفضيلا لأداة على أخرى.

البحث في Google:






كاتب المقال

رشيد التلواتي  
كتب ما مجموعه 172 مقالات اضغط هنا لقراءتها

مدرس ومدون و مهتم بتكنولوجيا التعليم. عضو مؤسس و محرر بموقع " تعليم جديد ". حاصل على الإجازة في الدراسات الأمازيغية، الأدب الأمازيغي. حاصل على شهادة متخصص مايكروسوفت أوفيس (MOS: Word, Powerpoint).





تعليق واحد

  1. منة الله بنت محمد

    محتوى هادف ومفيد، استمر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *