إنشاء الألعاب اتعليمية

أدوات مهمة لإنشاء الألعاب التعليمية

الألعاب التعليمية وسيلة جيدة لتحفيز الطلاب على التعلم الذاتي وتطوير مهارات التفكير والتحليل إضافة إلى أنها تساعدهم على تعلم المبادئ الأساسية في البرمجة والترميز. ولعل ذلك هو السبب الذي جعل المهتمين بتطوير التعليم يفكرون دوما في استخدام التقنيات الحديثة في خدمة التعلم و ابتكار حلول جديدة تساير اهتمام الجيل الجديد من المتعلمين، بما في ذلك تصميم و إنجاز مجموعة كبيرة من التطبيقات و الأدوات الرقمية.
الإنفوجرافيك أسفله يشتمل على مجموعة من التطبيقات الخاصة بالأيباد و المواقع الإلكترونية التي تتيح إنشاء الألعاب التعليمية دون الحاجة إلى معرفة متقدمة بلغات البرمجة.

إنشاء الألعاب التعليمية

البحث في Google:





عن نجيب زوحى

أستاذ و مدون مهتم بتقنيات و أفكار التعليم الحديثة، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد". طالب دراسات عليا متخصصة في التسيير الرياضي بالمدرسة العليا للتسيير و التجارة بمونتريال الكندية، حاصل على الإجازة في الاقتصاد والتسيير بجامعة ابن زهر المغربية، و بكالوريوس تخصص تربية رياضية و صحية بجامعة كيبيك في مونتريال الكندية، وشهادة تقنية كندية في إدارة و تسيير رياض الأطفال. أستاذ تربية بدنية و صحية، مدرب كرة قدم بنادي كاندياك الكندي.

3 تعليقات

  1. عبد الحفيظ بن الشيخ...استاذ ومدير مؤسسةتعليمية

    لك كل الشكر والتقدير..استاذ نجيب على كل مقالاتك القيمة والتى بدوري انقلها الى زملائي من مدراء ومفتشين واساتذة.وفقك الله

  2. اميه علوان

    اشكركم جزيل الشكر على المواضيع التي تطرحوها وسعادتي تبدا عند قراءتي لمواضيعكم واسلوبكم الجميل ومواضيعكم القيمة اسعدكم الله في الدنيا وادخلكم جنات النعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.