الرئيسية » إرشادات » 9 أشياء لا يقوم بها إلا المدرسون البارعون في أمور التكنولوجيا – انفوجرافيك –

9 أشياء لا يقوم بها إلا المدرسون البارعون في أمور التكنولوجيا – انفوجرافيك –

التكنولوجيا في التعليم و استخدامها في الفصول الدراسية، هي مقاربة تعليمية أصبحت تفرض نفسها كل يوم. ولم تعد تخفى على أحد أهميتها في تحسين وتطوير التعليم والتعلم، وحل عدد لا يستهان به من المشاكل التعليمية، ككثره غياب الطلبة و الملل الذي قد يصيبهم في التعليم التقليدي الجامد، وكذلك المشاكل المرتبطة بالمنهاج… وقد سبق لنا في مدونة تعليم جديد أن تناولنا هذا الموضوع أكثر من مرة، و اليوم ونظرا لأهميته، ها نحن نسلط الضوء عليه مجددا في هذا الانفوجرافيك، الذي يتناول بعض المفاتيح التي يمكن للمعلمين الاستئناس بها للنجاح في استعمال التقنيات التكنولوجية من أجل تعليم جيد وفعال، وليكونوا بارعين في أمور التكنولوجيا، باحثين في كل مرة عن طرق جديدة للابتكار و المساهمة في وضع استراتيجيات وأهداف جديدة للتعلم.
هي على العموم رؤوس أقلام أو مفاتيح تستعينون بها في تكوين تجربتكم الخاصة، والعمل وفق المنهج والتصور الذين يناسبكم. وهي طبعا ليست حلا سحريا لكنها قد تكون البداية نحو الطريق الصحيح.

neweduc (1)

المصدر


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

رشيد التلواتي  
كتب ما مجموعه 151 مقالات اضغط هنا لقراءتها

مدرس ومدون و مهتم بتكنولوجيا التعليم. عضو مؤسس و محرر بموقع " تعليم جديد ". حاصل على الإجازة في الدراسات الأمازيغية، الأدب الأمازيغي. حاصل على شهادة متخصص مايكروسوفت أوفيس (MOS: Word, Powerpoint).





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


6 تعليقات

  1. kaddour_metiri

    تعليم جديد حصة بارعة تحمل الكثير من الاهتمامات من تعليم جيد إلى تعليم جديد نحو العصرنة الجديدة والتكنلوجيا الحديثة و الانتقال السريع من من افكار بديهية بسيطة إلى أفكار تقنية حديثة تدعو إلى تطبيق بيداغوجيا التكنولوجيات فى التعلم الجديد .فرص كثيرة للمعلمين والمدرسين باقتداء ” تعليم جديد” يغيروا ما بأنفسهم ولو كانت بهم خصاصة

  2. يُسعدنا كثيرا سماع هذا الكلام. شكرا لك

  3. حسن مصطفى المزمل

    المواكبة لابد منها وتبقى هي الوسيلة للنهوض بالامم . بالتعليم المبتكر تتجدد انفاس الامة
    لكن اليوم الدول التي نهضة حديثا ووصلت الى مصافي التعليم عن طريق المزاوجة بين التعليم والواقع والربط بينهمهامثل مناهج استيم .سؤال للرشيد التلواتي حدثنا عن التعليم (steam)

  4. شكرا لك أستاذ حسن على تفاعلك. فعلا منصة أستيم متميزة وجديرة بالاهتمام. سنحاول تسليط الضوء عليها لاحقا. كما يمكنك إن رغبت أن تعد موضوعا تعريفيا عنها لنعمل على نشره على صفحات الموفع. تحياتي

  5. بلمامون الزبير

    السلام عليكم ’ تقبل الله منا و منكم صالح الأعمال
    شكرا لسيدي رشيد على الموضوعات المتميزة
    توصيلا للخير غلى آخرين أستسمحكم لأنقل عليكم

  6. مني فتحي

    Teaching with technology is new good way

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "