المواقع الإلكترونية المساعدة على تعلم اللغات

من أهم المواقع الإلكترونية المساعدة على تعلم اللغات

ساهمت التكنولوجيا بشكل إيجابي وكبير في جعل تعلم اللغات أمرا يسيرا وفي متناول الجميع في أي وقت و من أي مكان. فالتكنولوجيا توفر باقة متنوعة من الأدوات والبرامج والتطبيقات والمواقع والقواميس وغيرها المتخصصة في تعلم اللغات و الترجمة، وقد سبق لنا التعريف بها في أكثر من مناسبة. واليوم -ونظرا لأهمية الموضوع- نتطرق لبعض من أهم المواقع الإلكترونية المساعدة على تعلم اللغات.

1- Duolingo and Duolingo for Schools

تم اختياره سنة 2107 من طرف جوجل كأحسن تطبيق لتعلم اللغات في متجر جوجل للتطبيقات Google Play Store. يعتمد Duolingo على جعل التعلم أكثر متعة وتشويقا وفعالية وذلك بجعل المتعلم يتعلم وهو يلعب. ومن نقاط القوة الإضافية لديولينجو هو توفيره مؤخرا لمنصة خاصة بالمعلمين والمدرسين و هي Duolingo for Schools.

و كإضافة لما سبق يمكنكم التعرف أكثر على Duolingo بزيارة الرابطين أسفله:
دليل Duolingo.
تعرفوا على duolingo دوولينجو، أشهر تطبيقات تعلم اللغات.

2- Busuu

Busuu من كُبريات المنصات على الإنترنت لتعلم اللغات. تُقدِّم المنصة دورات في تعلم اللغات تم إنجازها من طرف متخصصين في التربية والتعليم لتغطي مهارات التعلم الرئيسية لتعلم لغة جديدة وهي القراءة والكتابة والاستماع والتحدث.
المنصة تأخذ بعين الاعتبار جميع مستويات المتعلمين من المبتدئين إلى المستويات المتوسطة فالمتقدمة، وتقدم لهم فرصة تطوير مهاراتهم عبر التحدث والتفاعل مع أكثر من 50 مليون مستخدم للموقع عبر العالم والحصول على تغذية راجعة بخصوص أعمالهم.

3- Memrise

يقدم Memrise دورات تدريبية بأكثر من 200 لغة، تُمكِّن الطلاب من تعلم لغات جديدة بطريقة ممتعة وهادفة.
و باستخدام مجموعة واسعة من الوسائط مثل أشرطة الفيديو ، والصوت والصورة وغير ذلك
كمعلمين ، يمكنكم الاستعانة بـ Memrise وإنشاء دورات أو دروس باستخدام البطاقات التعليمية المتعددة الوسائط التي يوفرها الموقع.
يمكنكم أيضًا إنشاء مجموعات للتواصل وتتبع تقدم طلابكم.
ملحوظة: Memrise متوفر على الويب والأندرويد والأيباد.

4- Open Culture Language Links

صفحة تتضمن عددا مهما من المواقع الإلكترونية التي تهدف إلى تعليم أكثر من 40 لغة عالمية بما فيها العربية والفرنسية والإنجليزية والإسبانية والإيطالية والروسية وغيرها الكثير.

5- YouTube Language Channels

محتوى تعليمي مجاني. من أفضل قنوات اليوتيوب التي يسهر عليها معلمون ومدربون وخبراء في تدريس اللغات.

 

 

 

 


المصدر

البحث في Google:





عن رشيد التلواتي

مدرس ومدون و مهتم بتكنولوجيا التعليم. عضو مؤسس و محرر بموقع " تعليم جديد ". حاصل على الإجازة في الدراسات الأمازيغية، الأدب الأمازيغي. حاصل على شهادة متخصص مايكروسوفت أوفيس (MOS: Word, Powerpoint).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *