الرئيسية » تطبيقات » أندرويد » 5 من أفضل تطبيقات الترجمة للأجهزة الذكية
أفضل تطبيقات الترجمة

5 من أفضل تطبيقات الترجمة للأجهزة الذكية

سواء كنا طلابا أو مدرسين أو فقط أشخاصا شغوفين باللغات و الأسفار والثقافات الأخرى، نحتاج في حياتنا اليومية وفي وضعيات تواصل مختلفة، ترجمة كلمة أو جملة أو مقالة. التكنولوجيا و التقنيات الحديثة لم تغفل عن هذا الجانب بالطبع ووفرت العديد من المواقع و الأدوات المختصة بالترجمة اللغوية إضافة إلى العديد من التطبيقات التي وإن تفاوتت جودتها، تتيح أحيانا ترجمة فورية دون الحاجة إلى ربط بشبكة الإنترنت.
في هذا المقال وكعادتنا، سنحاول إدراج خمسة من أفضل تطبيقات الترجمة والتي تدعم أنظمة مختلفة ك iOS و الأندرويد android و أخرى خاصة بأجهزة البلاكبيري و ويندوز فون… حتى يتسنى لك عزيزي القارئ اختيار مايناسب جهازك.

5 من أفضل تطبيقات الترجمة للأجهزة الذكية

1- Google Translate

google_translate

هذا التطبيق يحتوي على أكثر من 70 لغة و يسمح لك بتسجيل الصوت ثم ترجمته إلى عدة لغات و يمكنه أيضا التقاط الصور التي تحتوي على نصوص أو عبارات ثم ترجمتها بكل سهولة.

التحميل:  iOS Android 

2-SayHi Translate

sayhi_translate

إذا كنت تريد حقا مترجما محمولا يمكنك من إجراء محادثات مع الإيطاليين والصينيين و حتى الإغريق. هذا التطبيق مفيد جدا لك، فهو يحول العبارات إلى نصوص صوتية مسموعة بشكل جيد. متوفر فقط لأجهزة iPhone و iPad .

التحميل:  iOS

3- Navita Translator

nativa-translator

تطبيق مجاني خاص بأجهزة البلاكبيري BlackBerry يستطيع الترجمة لأكثر من 60 لغة. يمكنك كتابة أي كلمة أو عبارة تريدها أو حتى التحدث لتحصل على ترجمة فورية مكتوبة أو مسموعة.

التحميل:  BlackBerry

4-iTranslate

itranslate

من أكثر تطبيقات الترجمة شعبية، مفيد لأولئك الذين يحبون تعلم اللغات أو للذين يحبون السفر والتعرف على ثقافات أجنبية. من مميزاته أيضا تقنية التعرف على الصوت.

التحميل: iOS Android

5- Bing Translator

bingtranslator

تطبيق خاص بالأجهزة التي تدعم نظام ميكروسوفت Windows Phones . فبالإضافة إلى المميزات التي رأيناها سابقا، يتيح لك أيضا ترجمة ماهو مكتوب من عبارات ونصوص على صورة التقطتها بعدسة جهازك. يمكنك استعمال هذا التطبيق كذلك من دون ربط بشبكة الإنترنت.

التحميل: Windows Phone

 

الصورة

 

 

 


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

نجيب زوحى  
كتب ما مجموعه 172 مقالات اضغط هنا لقراءتها

أستاذ و مدون مهتم بتقنيات و أفكار التعليم الحديثة، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد". حاصل على الإجازة في الاقتصاد والتسيير، و شهادة تقنية بكندا في إدارة و تسيير رياض الأطفال.





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "