الرئيسية » أخبار » “وايز” تعلن عن المجموعة الجديدة لبرنامج “صوت المتعلمين” 2016-2017
برنامج صوت المتعلمين

“وايز” تعلن عن المجموعة الجديدة لبرنامج “صوت المتعلمين” 2016-2017

الدوحة، قطر، 16 شتنبر 2016.

أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم “وايز” عن المجموعة الجديدة من الشباب المتميزين الذين سيشاركون في برنامج صوت المتعلمين لعام 2016-2017. وقد اختير هؤلاء الشباب الذين يبلغ عددهم 31 مشاركاً من 25 دولة، من خلفيات وتخصصات متنوعة بغية الانضمام إلى مجتمع صوت المتعلمين الدولي، والمشاركة في حوار عالمي حول القضايا الملحة في مجال التعليم.
ويرتقي برنامج صوت المتعلمين بصوت الشباب إلى مستوى تحدي إعادة النظر في التعليم، ويزودهم بما يلزم للاضطلاع بأدوار ريادية في مجال تخصصهم وفي عالم التعليم. وهو يركز على بناء معارفهم التعليمية، فضلاً عن مهاراتهم في مجال التواصل وريادة الأعمال والقيادة.
وتبدأ هذه المجموعة الجديدة رحلتها مع برنامج صوت المتعلمين في يناير2017. سيشارك المتعلمون في دورتين داخليتين مكثفتين تقدمهما كليات متخصصة، إضافة إلى نشاطات ميدانية وعبر الإنترنت. ويقوم أحد أهم مكونات البرنامج الأساسية على تقسيم المتعلمين إلى فرق عمل من أجل ابتكار وتصميم مشاريع تعليمية تهدف إلى معالجة التحديات الملحة في مجال التعليم.
بعد تقييم شامل من قبل فريق صوت المتعلمين، ستحظى المشاريع المختارة بفرصة لتقديم عروضها إلى جمهور يتكون من مستثمرين ومانحين وشركاء محتملين في قمة وايز2017 في الدوحة.
وبهذه المناسبة، قال السيد ستافروس يانوكا، الرئيس التنفيذي لمؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم “وايز”: “نحن جد متحمسين لتقديم المجموعة الجديدة لبرنامج “صوت المتعلمين” للعام 2016 -2017. لقد عمل فريق وايز جاهدا للجمع بين مجموعة من الشباب من ذوي الخلفيات والتجارب المتنوعة، غير أنهم يشتركون في الالتزام اتجاه التعليم كوسيلة لتمكين الفرد والتحول الاجتماعي. عدد منهم كانوا لاجئين ومهاجرين إلى بلدان جديدة، ولقد واجهوا فعلا تجارب وتحديات الحياة المتغيرة. أنا واثق من أنهم وأقرانهم سيجلبون إلى مجتمع “وايز” منظورًا قويا نحو بناء مستقبل التعليم”.
ويمكن الاطلاع على أسمائهم وسيرتهم الذاتية على الرابط أدناه. ‬‬

http://www.wise-qatar.org/ar/learners-voice-7

نبذة عن برنامج “صوت المتعلمين”

تأسس برنامج “صوت المتعلمين” في العام 2010 من أجل الاستفادة من أفكار الشباب وطاقاتهم الخلاقة في معالجة القضايا والتحديات العالمية الملحة في مجال التعليم. ويتألف هذا البرنامج حاليًا من أكثر من 150 متعلم من دول مختلفة. وينحدر هؤلاء المتعلمون من خلفيات وتخصصات مختلفة، غير أنهم يتشاطرون الشغف بالتعليم ويشكلون منظورًا فريدًا في مجتمع “وايز”.

نبذة عن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم “وايز”

أطلقت مؤسسة قطر، بقيادة صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم عام 2009. ويمثل مؤتمر “وايز” مبادرة دولية متعددة القطاعات تتيح التفكير الخلاق والنقاش والعمل الهادف في مجال التعليم. ومن خلال قمته السنوية ومجموعة مبادراته المستمرة، يعتبر “وايز” مرجعا عالميا في منهجيات التعليم الحديثة، كما يسعى إلى تعزيز الابتكار في التعليم وبناء مستقبل التعليم من خلال التعاون. ومن المزمع انعقاد مؤتمر “وايز” القادم في نونبر 2017 في العاصمة القطرية الدوحة.


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

وايز wise  
كتب ما مجموعه 20 مقالات اضغط هنا لقراءتها

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم - مؤسسة قطر





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


4 تعليقات

  1. ِِAbeer _Elwazeir

    أرغب فى الانضمام لهده المجموعة

  2. ا بو بكر عثما ن ا لجنيد

    الشباب هم دعائم الانتاج والمعلوماتية فان وظفت هذه الطاقات في المعرفة والمعلوماتية الايجابية
    نستطيع استخدام هذه الطاقات لبناء جيل متمرس يساهم في نهضة وطنه ومجتمعه لكن بالكبت ( سياسي وثقافي )نخرج جيل مشبع بروح الانتقام ( متشدد ) وفقنا الله لما فيه المصلحة العامة وان يجعل هذا
    العمل في ميزان الحسنات امين يارب العالمين

  3. مجدي فاروق

    عندي ما يفيد في تطوير جودة التعليم بالعالم العربي

  4. sahkholid nasution

    جيد جدا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
1 + 4 =


للتوصل بأحدث مقالات المدونة فور نشرها، أدخل بريدك الإلكتروني في المربع أسفله، ثم اضغط على زر "اشترك"