الرئيسية » تطبيقات » أيباد » تطبيقات أيباد لتسجيل الملاحظات الصوتية
الملاحظات الصوتية

تطبيقات أيباد لتسجيل الملاحظات الصوتية

قد تحتاجون إلى تسجيل ملاحظات صوتية دون اللجوء إلى الملاحظات المُدونة (التي تكون غير عملية أحيانا). و هذا التسجيل لا يكون دائما في متناول الجميع، خصوصا وأن التطبيقات التي تهتم بهذه الجُزئية قليلة. لكن العملية هذه -وبعد اطلاعكم على هذا الموضوع- لن تكون مشكلة بعد اليوم. وعليه فإن كنتم ترغبون في تسجيل الملاحظات الصوتية عبر استعمال الأيباد فالتطبيقات أسفله تفي بالغرض و ستفيدكم كثيرا. لا تترددوا في تجربتها و اقتراح أخرى تعرفونها، وكذلك لا تبخلوا علينا بملاحظاتكم وتعليقاتكم حولها لتعم الفائدة.

Audio Note -1

audionote

إضافة إلى كونه تطبيق مذكرة أساسي basic note taking إلا أنه يسمح لكم كذلك بإرفاق الملاحظات بتسجيلات صوتية في نفس الوقت، وهذه بعض الميزات التي يقدمها هذا التطبيق:
مُزامنة الملاحظات المدونة و التسجيلات الصوتية.
إبراز الملاحظات أثناء التشغيل.
إدراج النصوص والملاحظات والرسوم والصور.
استيراد وتدوين الملاحظات مباشرة على شكل PDF.
متوافق وداعم لمكبرات الصوت (قاعات المؤتمرات الكبرى كمثال).
المشاركة على أي كلاود iCloud دروب بوكس Dropbox عبر الواي فاي WiFi أو من خلال برنامج أي تيونز iTunes.
عرض الملفات الصوتية المسجلة على أجهزة الماك أو على الحواسيب الشخصية PC.

2- Super Note Recorder

supernote recorder

بفضل هذا التطبيق، سيكون بمقدوركم تدوين الملاحظات المكتوبة وكذلك تسجيل الصوت والتقاط صور ثم إضافتها إلى ملاحظاتكم. ويتم التمييز بين هذه الملاحظات عن طريق الألوان، حيث أن كل ملاحظة يتم تدوينها تأخذ لونا مغايرا حتى يسهل عليكم الوصول إليها. يتيح هذا التطبيق أيضا تعيين وضبط تنبيه لتذكيركم بملاحظات معينة.

3- Sound Note

soundnote

SoundNote تطبيق آخر يسمح لكم بتدوين الملاحظات في الاجتماعات والمحاضرات والمقابلات. يقوم التطبيق بمتابعة كل ما تكتبونه أو تسجلونه عن طريق الصوت، بفضله لن تشغلوا بالكم مُجددا بضياع أي تفاصيل، فهو هنا للمساعدة.

4– Evernote

evernote

إيفرنوت، هو واحد من التطبيقات الأكثر شعبية المتعلقة بتدوين الملاحظات. ويأتي في نسختين: نسخة حرة و مجانية، و أخرى مؤدى عنها. لكن كلا الإصدارين يسمحان بتسجيل الملاحظات الصوتية التي يمكنكم مزامنتها مع حساباتكم على إيفرنوت عبر جميع الأجهزة الخاصة بكم. وللتعرف أكثر على هذا التطبيق ندعوكم إلى قراءة هذا الموضوع.

المصدر


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

رشيد التلواتي  
كتب ما مجموعه 165 مقالات اضغط هنا لقراءتها

مدرس ومدون و مهتم بتكنولوجيا التعليم. عضو مؤسس و محرر بموقع " تعليم جديد ". حاصل على الإجازة في الدراسات الأمازيغية، الأدب الأمازيغي. حاصل على شهادة متخصص مايكروسوفت أوفيس (MOS: Word, Powerpoint).





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


تعليق واحد

  1. ابو اسامة

    بارك الله فيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "