الرئيسية » تطبيقات » أندرويد » تطبيقات أندرويد لإنشاء الكتب الإلكترونية و القصص الرقمية

تطبيقات أندرويد لإنشاء الكتب الإلكترونية و القصص الرقمية

قد يحتاج المدرسون بين الفينة والأخرى إلى الاستعانة ببعض الكتب الإلكترونية وكذلك القصص الرقمية، ومن هنا ارتأينا أن يتمحور هذا الموضوع حول قائمة متميزة من تطبيقات الأندرويد التي يمكن أن يستعملها المعلمون لإنشاء كتب أو قصص إلكترونية بمعية الطلاب، دون الحاجة إلى استعمال مصادر جاهزة قد لا تكون مناسبة لاحتياجاتهم. هي على العموم تطبيقات نوصي باستخدامها نظرا لكونها سهلة الاستخدام وتوفر للطلاب مجموعة متنوعة من الأدوات لمساعدتهم على إطلاق العنان لكتاباتهم الإبداعية.

1- Book Creator

Book Creator

واحد من أفضل تطبيقات إنشاء الكتب. يقدم منصة متكاملة تمكن من إنشاء كتب إلكترونية مخصصة يمكن تقاسمها مع الآخرين فيما بعد. و من مميزاته الرئيسية:
– توفيره لتصميمات متنوعة.
– تسجيل أو استيراد ملفات الفيديو ثم إدراجها في الكتاب الإلكتروني قيد الإنشاء.
– إمكانية الرسم باستخدام أداة القلم pen tool التي يوفرها التطبيق.
– التعاون افتراضيا مع الآخرين.
– الاستيراد والتصدير إلى Google Drive أو غيره.

2- Book Writer Free

Book Writer Free

كن مبدعا، اُكتب كُتبا و قصصا“. هي عبارة تلخص ماهية هذا التطبيق الذي يمكن الاعتماد عليه بغرض إنشاء قصص أو كتب إلكترونية، حيث يمكنكم العمل على المحتوى بكل سهولة. وفي النسخة المدفوعة منه يمكنكم الرجوع إلى الأعمال السابقة والإصدارات القديمة والاستفادة منها.

3- My Picture Books

My Picture Books

استخدموا الصور التي يقع عليها اختياركم لإنشاء كتب مصورة، وتعزيزها بالنصوص أو الصوت أو هما معا“. هذه باختصار لمحة موجزة عن هذا التطبيق الذي يمكن اعتباره أسهل طريقة لإنشاء الكتب الإلكترونية. كل هذا بدون إعلانات وبدون شراء التطبيق وبدون إنشاء أي حساب.

4- Creative Book Builder

Creative Book Builder

تطبيق يمكن الجميع من إنشاء وتحرير ونشر الكتب في بضع دقائق. بعد ذلك تُصبح قراءة هذه الكتب الإلكترونية المنشورة متاحة للجميع.

5- Lego Friends Story Maker

Lego Friends Story Maker

تطبيق مصمم ليوافق جميع الأعمار، يوفر لمستعمليه ساعات من متعة الليغو. و يعطيهم فرصة إنشاء وتصميم قصص متعددة الوسائط multimedia باستخدام أدوات بسيطة، مثل السحب والإفلات و تسجيل الصوت و تغيير الخلفيات والإطارات. يمكنهم أيضا التقاط صور واستعمالها عبر هذا التطبيق.

المصدر


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

رشيد التلواتي  
كتب ما مجموعه 164 مقالات اضغط هنا لقراءتها

مدرس ومدون و مهتم بتكنولوجيا التعليم. عضو مؤسس و محرر بموقع " تعليم جديد ". حاصل على الإجازة في الدراسات الأمازيغية، الأدب الأمازيغي. حاصل على شهادة متخصص مايكروسوفت أوفيس (MOS: Word, Powerpoint).





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


تعليق واحد

  1. رائع جزاكم الله خيرا

    جزاكم الله خيرا موضوع رائع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "