الرئيسية » أخبار » تطبيق كتبي الجديد لإنشاء كتب إلكترونية عربية تفاعلية

تطبيق كتبي الجديد لإنشاء كتب إلكترونية عربية تفاعلية

تم الإعلان عن إطلاق تطبيق جديد من طرف شركة “فيجوا” للبرمجيات، و يسمح بإنشاء كتب إلكترونية تفاعلية باللغة العربية عبر الأجهزة الذكية سواء العاملة بنظام “أندرويد” أو نظام iOS.

وقد أطلقت “فيجوا” على هذا التطبيق اسم كتبي Kotobee و الذي يتوفر عل واجهة استخدام باللغة العربية، ويقدم للمستخدم مجموعة من الأدوات لإنشاء كتب يمكن التفاعل مع محتواها بأكثر من طريقة.

وقد علق المدير العام لشركة “فيجوا” أيمن عبد الرحمن على التفاعل الذي تقدمه الكتب المصنوعة عبر تطبيق كتبي قائلاً “لا نقصد بالتفاعلية فتح نوافذ خارجية من خلال صفحات الكتاب، بل نقصد التفاعل مع عناصر داخل الصفحات نفسها”.

وأضاف عبد الرحمن أن من ضمن عناصر التفاعل التي يقدمها تطبيق كتبي هي الكائنات ثلاثية الأبعاد، ومقاطع الفيديو والصوتيات، والعروض المصورة، والشخصيات المتحركة.

ويستطيع المستخدم عبر كتبي إنشاء الكتب التفاعلية من نقطة الصفر أو كتب جاهزة بصيغة “بي دي إف” PDF والتعديل على محتواها، حيث تؤكد شركة “فيجوا” أن البرنامج لا يحتاج لأي خبرة برمجية لكي يتعامل معه المستخدم.

وتتيح “فيجوا”  تطبيق كتبي لمنصات تشغيل أخرى غير “أندرويد”، وiOS حيث يتوافر عبر برنامج قابل للتحميل على حواسب “ويندوز” أو “ماك” إضافة إلى تطبيق للويب يمكن العمل عليه عبر الإنترنت.

كتبي متوفر عبر نسختين، الأولى تجربية تتضمن عدد محدود من الأدوات والمزايا، ونسخة أخرى مدفوعة تقدمها الشركة عبر عدة باقات تبدأ من 80 دولارا لتطبيق “الويب” و300 دولارا لتطبيقات الأجهزة الذكية.

يذكر أن “فيجوا” أطلقت التطبيقات المجانية للأجهزة الذكية عبر موقع كتبي الرسمي، kotobee.com، وعلى متجري “جوجل بلاي” للأجهزة العاملة بنظام “أندرويد”، و”آب ستور” لأجهزة “آبل” الذكية.

 

المصدر


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

نجيب زوحى  
كتب ما مجموعه 182 مقالات اضغط هنا لقراءتها

أستاذ و مدون مهتم بتقنيات و أفكار التعليم الحديثة، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد". حاصل على الإجازة في الاقتصاد والتسيير، و شهادة تقنية بكندا في إدارة و تسيير رياض الأطفال.





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


4 تعليقات

  1. السلام

  2. شكرا لكم على مجهوداتكم الرااائعة

  3. موقع جدا مفيد تمنياتي لكم بالتقدم

  4. دز ماجدة الفاضل أحمد سمساعة

    جزاك الله خير الجزاء على هذا الجهد المتواصل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "