الرئيسية » أدوات » 3 مواقع رائعة لمشاهدة الأفلام الوثائقية التعليمية
الأفلام الوثائقية

3 مواقع رائعة لمشاهدة الأفلام الوثائقية التعليمية

من منا لا يعشق الأفلام الوثائقية خصوصا تلك التي تسافر بنا في أحضان الطبيعة أو ذكريات التاريخ أو عبق الفنون… عمليا، يمكن للمرء أن يستفيد منها الكثير من الناحية التربوية إذا استخدمت بالطريقة المثلى و في السياق المناسب. فاستخدام الفيديو في التعليم أو التدريب، له من الإيجابيات ما قد يجعلك تفكر كثيرا في إدماج هذه الوسيلة في دروسك أو محاضراتك أو عروضك التقديمية.
المشكل الذي قد يعترض الغالبية منا هو كيفية العثور على الأفلام الوثائقية المناسبة وذات الجودة العالية و التي من الممكن استخدامها لأغراض تعليمية، وهذا ما سنحاول تجاوزه من خلال هذه المواقع الرائعة و التي توفر مكتبة غنية من الأفلام الوثائقية مصنفة حسب مجالات الاهتمام: سياسة، تاريخ، علوم، فنون، رياضة، تكنولوجيا… وغيرها الكثير.

1- Top Documentary Films

1

يوفر هذا الموقع ما يزيد على 3000 فيلم وثائقي. هذه المكتبة الكبيرة مصنفة إلى 25 نوعا حسب المواضيع التي تتناولها هذه الأفلام. يمكن الولوج إليها أيضا بكلمات بحث أو باعتبار أكثرها مشاهدة و مشاركة على شبكات التواصل الاجتماعي، أو حسب تنقيطها من طرف زوار الموقع.

2- Documentary Heaven

2

يضم مجموعة واسعة من الأفلام الوثائقية المستضافة على مواقع أخرى كيوتيوب و فيميو Vimeo، تم ترتيبها بطريقة تسهِّل الولوج إلى المكتبة حسب مجال الاهتمام. يمكن أيضا التعرف على 100 أفضل فيلم في قسم خاص على الموقع بناء على عدد المشاهدات.

3- Free Documentaries

3

موقع مجاني حاصل مسبقا على التراخيص الضرورية من طرف المنتجين و ذوي حقوق الملكية، ولا يحتاج التسجيل للولوج لعدد كبير من الأفلام الوثائقية ذات جودة عالية.


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

نجيب زوحى  
كتب ما مجموعه 183 مقالات اضغط هنا لقراءتها

أستاذ و مدون مهتم بتقنيات و أفكار التعليم الحديثة، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد". حاصل على الإجازة في الاقتصاد والتسيير، و شهادة تقنية بكندا في إدارة و تسيير رياض الأطفال.





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


7 تعليقات

  1. عيسى الظاهر

    جهد رائع استاذ نجيب يمكن الاستفادة منه من قبل المعلمين اساتذة الجامعات المدربين فالافلام من افضل الاساليب التعليمية في توصيل المعرفة الى المتعلمين.

  2. جميييل…. يعطيك العافية
    مشكور على المجهود الرائع

  3. عبد الحفيظ بن الشيخ...استاذ ومدير مؤسسةتعليمية

    ان استعمال الافلام الوثائقيةتوفر جهدا معتبرا وربحا للوقت للمعلم في ايصال المعلومات وللمتعلم عند استقبالها وهذا ما نصبوا اليه…شكرا استاذ

  4. pour cette raison nous conseillons les partenaire de l education de participer pleinement pour amelorer la qualite de l enseignement nous considerons que l aprentissage par la vedeo est une procedure tres efficace

  5. MERCI BEAUCOUP POUR VOS ARTICLES.

  6. دكتور اتمنى ان تدلوني على مواقع كهذه ولكن باللغة الفرنسية

  7. المواقع باللغة الفرنسية ايضا مهمة دلونا عليها

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "