الرئيسية » أدوات » أدوات مجانية لتقديم العروض يحتاجها المدرسون

أدوات مجانية لتقديم العروض يحتاجها المدرسون

لنكن صرحاء و نقل أن المدرسين عبارة عن مقدمين لمواد تعليمية يجدون أنفسهم دائما أمام حضور ينتظر عرضا مميزا، كما يجدون أنفسهم في غالب الأحيان يشجعون التلاميذ على العمل الجماعي و اتباع طرق تعلم حديثة. وهكذا فالمدرسون يجدون أنفسهم بحاجة إلى اكتشاف و تعلم طرق تقديم جديدة من ديابوراما أو شرائح تعليمية و غيرها.

فإذا كنتم تبحثون عن وسائل تقديم مجانية، فهذا الموضوع سيكون مفيدا لكم من دون شك.

نقدم لكم 3 من الأدوات التي ننصح بها المدرسين و الإداريين و التلاميذ و كل من يبحث عن وسيلة تقديم يستعملها لإيصال معلومات أو تقديم درس أو محاضرة.

1- Animato

Animoto

واحد من أهم أدوات التقديم المجانية لإنشاء شرائح العرض Diaporama،  يسمح لك بدمج الصور والفيديو والصوت و الكلمات و الموسيقى لإنشاء ديابوراما دينامية، كما يمكنكم أيضا من أخد صور من الفيسبوك أو فليكر أو بيكاسا أو انستاجرام ومواقع تواصل أخرى، أو تحميلها مباشرة من حاسوبكم الشخصي. يمكنكم بعد ذلك إضافة جمل أو عبارات و موسيقى سواء بتحميلها من حاسوبكم أو باختيارها من ضمن 600 مقطع مقترح عليكم من طرف الموقع. وبعد الانتهاء من إنشاء الديابوراما يمكنكم مشاركتها عبر الفيسبوك أو تويتير أو يوتيوب أو البريد الالكتروني و أيضا حرقها على أسطوانة Dvd. يتوفر الموقع على نسخة مجانية ‘ Lite’ و أيضا نسخة غير مجانية، لكن بثمن مناسب مقارنة مع ما توفره من إمكانات.

2- Knovio

Knovio

أداة تعتمد على الويب و سهلة الاستعمال، تسمح لكم بإنجاز عروض باوربونت Powerpoint بدينامية أكبر. يكفي تحميل التقديم الذي ترغبون في استعماله، ثم ترفقون كل مقطع بصوت أو بفيديو. بعد ذلك يمكنكم مشاركة الفيديو عبر البريد الالكتروني أو مواقع التواصل الاجتماعي. Knovio أداة ممتازة للتعامل مع الباوربوينت Powerpoint وبرامجها كلها مجانية كونها معتمدة على الويب و يمكنكم الولوج إلى عملكم من أي مكان، يكفي فقط أن تتوفروا على ربط بالإنترنت.

 3- zentation 

zentation

لكل من لا يرتاح لكثرة الجمل و الكلمات، هذه الأداة تمثل الحل الذي يدمج الفيديو بالصور الشفافة لتجربة أكثر دينامية دون الحاجة لأن يكون لكم إلمام كبير بميدان التكنولوجيا. تتلخص طريقة عمل هذه الأداة في تحميل مقطع فيديو على يوتيوب أو SLIDESHARE ومن ثم إضافة رابط الفيديو في خانة تقديم جديد “new presentation” في حسابكم على ZENTATIO. بعد ذلك يمكنكم تعديل أو تغيير مقطع محدد من الفيديو، ليكون تقديمكم أكثر تكاملا و تزامنا. يقدم لكم هذا البرنامج اختيارات كثيرة و مجانية و أخرى مؤدى عنها. العيب الوحيد في هذه الأداة هو أنها تفرض عليكم مشاركة الفيديو عبر يوتيوب أو SLIDERSHAREK الشيء الذي قد لا يعتبره البعض عائقا كبيرا.

 

المصدر، الصورة


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

رشيد التلواتي  
كتب ما مجموعه 151 مقالات اضغط هنا لقراءتها

مدرس ومدون و مهتم بتكنولوجيا التعليم. عضو مؤسس و محرر بموقع " تعليم جديد ". حاصل على الإجازة في الدراسات الأمازيغية، الأدب الأمازيغي. حاصل على شهادة متخصص مايكروسوفت أوفيس (MOS: Word, Powerpoint).





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


2 تعليقان

  1. د.نها النجار

    الموضوع جيد ومجهود مشكور

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "