arabic spark

Arabic Spark في ضيافة تعليم جديد على هامش مؤتمر وايز 2017

كانت مشاركة تعليم جديد في مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم وايز 2017 فرصة جيدة للتعرف على المبادرات العربية الرائدة في ميدان التعليم، وكذلك تشجيع الأفكار الجديدة وتقديمها للجمهور من المعلمين و الأكاديميين و المهتمين من جميع الدول العربية.

و في هذا الإطار، كانت لنا مقابلة مع نسرين رضوان مؤسِّسة أرابيك سبارك Arabic Spark و إحدى المدرسات المرموقات بمدرسة قطر العالمية. و من خلال حديثها، اتضح لنا مدى حماسها وإصرارها على إنجاح فكرتها و جعل ملتقى أرابيك سبارك قبلة لكل معلم مجدد يسعى وراء الاستفادة من خبرات متنوعة حول طرق التدريس الحديثة و الأفكار الجديدة في مجال إدماج التكنولوجيا في التعليم.

وللإشارة، فإن ملتقى Arabic Spark استضاف في دورته الأولى والتي أقيمت في 24 أبريل 2016 مدربين و مدرسين و مربين من مختلف المدارس في جميع أنحاء العالم بهدف تبادل الأفكار و مناقشة آخر المستجدات في ميدان التربية و التعليم، وقد تم خلالها تنشيط العديد من الورشات العملية التي استحسنها الحضور. و من المنتظر أن تقام الدورة الثانية في نفس الشهر من السنة المقبلة على أن تقوم الجهة المنظمة بتوسيع دائرة المشاركة لتعم عددا أكبر من المهتمين و برمجة أنشطة و ورشات وفق الاتجاهات الحديثة في التعليم.

للتسجيل في الدورة القادمة انقر على الرابط التالي: arabicspark

صور من الملتقى الأول:

 

البحث في Google:





عن نجيب زوحى

أستاذ و مدون مهتم بتقنيات و أفكار التعليم الحديثة، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد". طالب دراسات عليا متخصصة في التسيير الرياضي بالمدرسة العليا للتسيير و التجارة بمونتريال الكندية، حاصل على الإجازة في الاقتصاد والتسيير بجامعة ابن زهر المغربية، و بكالوريوس تخصص تربية رياضية و صحية بجامعة كيبيك في مونتريال الكندية، وشهادة تقنية كندية في إدارة و تسيير رياض الأطفال. أستاذ تربية بدنية و صحية، مدرب كرة قدم بنادي كاندياك الكندي.

6 تعليقات

  1. معلومات قيمه.. ممتازه.. ارغب في اجراء بحث في ذات الاطار اود التواصل مع الكتاب بغرض الحصول عاي المزيد من الاوراق والحصول علي المراجع

  2. ممتازه وقيمه المعلومات.. اودالحصول علي المزيد من الاوراق والمراجع لقراءتها

  3. محمد الصلاحي

    الموضوع فيه من الثراء الأكاديمي ، الذي يجعله من الأهمية بمكان في الأخذ بأسباب التقنية لصناعة المستقبل ، لكن لابد أن يبسّط أكثر من ذلك ، ويا حبذت لو يرسل لنا كل ما يستجد من موضوعات في هذا الحقل ، حتى نكون في حلقة التواصل الفعال والثمر .

  4. استفدت من المقال وشكرا

  5. اشكركم علي المقال

  6. مؤنمر الدوحه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *