4 من أفضل تطبيقات العصف الذهني لأجهزة الأندرويد

بعد أن تعرفتم على خرائط التفكير : مفهومها وأنواعها واستخداماتها في التعليم، وكذلك فوائدها من خلال هذا الإنفوجرافيك، و العديد من أدوات الويب التي تمكن من إنشاء الخرائط الذهنية، ارتأينا بحكم الاهتمام المتزايد بهذا الأسلوب الجديد نسبيا على مجال التعليم و التدريب، إلى تخصيص هذا المقال لاستعراض أربعٍ من تطبيقات العصف الذهني الخاصة بأجهزة الأندرويد، و التي ستساعدكم في تنظيم أفكاركم و تدوين ملاحظاتكم و تجسيدها من خلال خطاطات و رسومات معبرة بهدف تطويرها و استخدامها للتحكم في مفاهيم معقدة أو توليد أفكار جديدة.

1- SimpleMind Free

1

حول جهازك إلى أداة للتخطيط و تنظيم أفكارك عبر هذا التطبيق الذي يتوفر على العديد من الإمكانيات و الأشكال لإنشاء خرائط ذهنية عبر تقنية السحب و الإفلات.

2- Mindomo

2

تطبيق للعصف الذهني يلتقط أفكارك و يحولها إلى خطاطات و خرائط ذهنية و عروض تقديمية بتعاون مع الآخرين. يمكن تشغيل التطبيق كذلك دون ربط بالإنترنت.

3- Mindly

3

تطبيق يتيح لك تنظيم أفكارك المولَّدة من عمليات العصف الذهني عبر العديد من الأدوات و التقنيات، حيث يمكنك في الأخير تصدير خرائط التفكير الخاصة بك إلى الحاسوب بصيغ: PDF/OPML/Text.

4- SchematicMind

4

تطبيق أندرويد يتيح إنشاء عدد كبير من الخرائط الذهنية. فهناك العديد من الأشكال الملونة و الأيقونات التي يمكنك إدراجها في خريطة ذهنية واحدة لتوضيح أفكارك و تنظيمها بشكل أفضل.

البحث في Google:





عن نجيب زوحى

أستاذ و مدون مهتم بتقنيات و أفكار التعليم الحديثة، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد". طالب دراسات عليا متخصصة في التسيير الرياضي بالمدرسة العليا للتسيير و التجارة بمونتريال الكندية، حاصل على الإجازة في الاقتصاد والتسيير بجامعة ابن زهر المغربية، و بكالوريوس تخصص تربية رياضية و صحية بجامعة كيبيك في مونتريال الكندية، وشهادة تقنية كندية في إدارة و تسيير رياض الأطفال. أستاذ تربية بدنية و صحية، مدرب كرة قدم بنادي كاندياك الكندي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *