دروبوكس جيمايل

شرح كيفية إرسال ملفات دروبوكس Dropbox مباشرة من جيمايل

أطلقت دروبوكس Dropbox مؤخرا إضافة جديدة لجوجل كروم لمساعدة مستخدمي جيمايل Gmail على الوصول إلى ملفات دروبوكس و مشاركتها مع الآخرين دون الحاجة إلى مغادرة نافذة جيمايل Gmail.

عند تثبيت دروبوكس جيمايل Dropbox for Gmail، سيتم إضافة رمز دروبوكس إلى البريد الإلكتروني الخاص بك. وبالضغط على أيقونة الإضافة، ستتمكن من الوصول الفوري إلى الوثائق والملفات الخاصة بك على دروبوكس ، حيث يمكنك اختيار ما تريد مشاركته و سوف يظهر رابطه تلقائيا في البريد الإلكتروني الخاص بك.

دروببوإكس جيمايل

دروبوكس جيمايل يتيح لك أيضا الوصول السريع إلى أي ملف من ملفاتك الهامة باستخدام علامة التبويب “الملفات الأخيرة” أو عن طريق استخدام أداة البحث ” السوبر دروبوكس ” للعثور على الملف الذي تود إرساله. كما تمكن هذه الإضافة من معاينة ملفات دروبوكس التي تمت مشاركتها معك عبر رسائل البريد الإلكتروني.

خطوات استخدام دروبوكس جيمايل

 

1- قم بتثبيت إضافة دروبوكس جيمايل

تثبيت دروببوإكس جيمايل

2- بعد الدخول إلى حساب جيمايل الخاص بك، أنقر فوق ” إنشاء Compose ” لكتابة رسالة جديدة.

Dropbox for Gmail Compose

3- لإضافة رابط ملف دروبوكس الخاص بك لرسالتك، أنقر فوق أيقونة Dropbox الموجودة أسفل نافذة الإنشاء.

أيقونة دروببوإكس جيمايل

4- قم بتحديد الملف المراد مشاركته، تم أنقر فوق زر إدراج الرابط كما هو مبين في الصورة.

إدراج رابط دروببوإكس

 

يذكر أن دروبوكس يعد من أشهر أدوات التخزين السحابي، تم تصميمه عام 2007، و يعمل على تخزين ملفات المستخدم ، كما يمكن أيضا من مشاركة وتبادل الملفات بين أكثر من شخص على شبكة الويب. و تمنح دروبوكس للمستخدمين الجدد مساحة تخزين تصل سعتها إلى 2 جيجا بايت، ويستطيع المستخدم رفع هذه المساحة إلى 18 جيجابايت مجانا لكن بشروط معينة، كما يمكن أيضا زيادة المساحة إلي 100 جيجابايت مقابل مبلغ مالي. وحصل دروبوكس بخدماته المتنوعة على العديد من الجوائز، وأشادت الكثير من الصحف العالمية بجودته ومزاياه.

المصادر    1   2  3

 

البحث في Google:





عن د. الحسين اوباري

مستشار في التوجيه التربوي، دكتوراه الدولة في القانون العام وعلم السياسة، مدون و مهتم بالعلوم القانونية وعلم السياسة وبالتقنيات الحديثة في التوجيه والاستشارة والتعليم، عضو الجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي (AMCOPE)، عضو الجمعية الأمريكية للاستشارة (ACA)، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد"، أستاذ معتمد من مايكروسوفت (MCE) و حاصل على شهادة متخصص مايكروسوفت أوفيس (MOS)، و عدة شهادات في تكنولوجيا الإعلام والاتصال.

2 تعليقات

  1. شكرا على الموضوع الراقي

  2. غخعسسثب

    /موضع جيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *