جوجل تعفي مستخدمي تطبيقاتها التعليمية من تحليل البريد الإلكتروني - تعليم جديد
الرئيسية » أخبار » جوجل تعفي مستخدمي تطبيقاتها التعليمية من تحليل البريد الإلكتروني

جوجل تعفي مستخدمي تطبيقاتها التعليمية من تحليل البريد الإلكتروني

أعلنت شركة جوجل اليوم أن مستخدمي تطبيقات جوجل التعليمية Google Apps for Education التابعة لها مُستَثنون من عملية التحليل التلقائي لرسائل البريد الإلكتروني التي تُجرى بهدف تزويد المستخدمين بإعلانات مصممة خصيصًا لهم.

وكانت “جوجل” قد قامت منتصف نيسان/أبريل الجاري بتحديث شروط الخدمة لتعكس أنها تقوم بإجراء عملية تحليل تلقائية للمحتوى الخاص بالمستخدمين، بما في ذلك رسائل البريد الإلكتروني، وذلك بغية تقديم محتوى مخصص يناسب المستخدم مثل تحديد نتائج البحث وتصميم الإعلانات ورصد الرسائل غير المرغوب بها والبرامج الخبيثة.

وتُستخدم خدمة تطبيقات جوجل التعليمية من قبل 30 مليون طالب ومعلم وإداري في المدارس حول العالم، وهي توفر لهم تطبيقات لخدمة البريد الإلكتروني “جيميل” gmail و تطبيقات المستندات والجداول الحسابية، وغيرها من التطبيقات مجانًا.

وتقوم جوجل من قبل بتعطيل الإعلانات افتراضيًا ضمن تطبيقات جوجل التعليمية، كما قامت العام الماضي بإزالة الإعلانات كليًا من نتائج البحث التي تظهر لمن يسجل دخوله إلى الخدمة، مع امكانية تفعيل ميزة ظهور الإعلانات على منصة الإدارة الرئيسية للتطبيقات. أما الآن فقد تمت إزالة خيار التفعيل نهائيًا.

ولم تكتفي “جوجل” باستثناء تطبيقات جوجل التعليمية من عملية تحليل رسائل البريد الإلكتروني التلقائية، حيث شملت الخطوة الجديدة مستخدمي “تطبيقات جوجل” Google Apps التابعين لقطاع الحكومات والأعمال.

ووعدت شركة “جوجل” بالكشف عن المزيد من التفاصيل المتعلقة بهذه الخطوة، وأنها ستُعلم المستخدمين عند إتمام تنفيذها.

المصدر


مقالات يمكن أن تعجبك




عن الكاتب

الحسين اوباري  
كتب ما مجموعه 156 مقالات اضغط هنا لقراءتها

أستاذ ، طالب باحث في القانون الدستوري و علم السياسة ، مدون و مهتم بالتقنيات الحديثة في التعليم، عضو مؤسس و محرر بموقع "تعليم جديد"، مدرس معتمد من مايكروسوفت (MCE) و حاصل على شهادة متخصص مايكروسوفت أوفيس (MOS)، و عدة شهادات في الإعلاميات و الاتجاهات الحديثة للتعليم.





تعليقات الفيسبوك



تعليقات الموقع


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في النشرة البريدية للموقع

لتستقبل أحدث مقالات " تعليم جديد "

أدخل بريدك الإلكتروني في المربع

أسفله

ثم أنقر فوق زر " اشترك "